+A
A-

رئيس الأمن العام: اتخاذ الإجراءات القانونية بحق "مخالفي الكمامة" وضبط أكثر من مائة مخالفة بالمحافظات

صرح سعادة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام بأن مديريات الشرطة ، ماضية في اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة بحق مخالفي القرار الوزاري بالزام مرتادي الأماكن العامة والمحال التجارية والصناعية بارتداء الكمامة، باعتبار ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المقررة للحد من انتشار فيروس كورونا.


وأوضح أن عدد المخالفات المضبوطة منذ بدء تنفيذ القرار ، تجاوز المائة مخالفة ، بعدما كانت شرطة خدمة المجتمع ، قد نفذت حملات توعوية للتأكيد على أهمية استخدام الكمامة بالأماكن العامة، في حال اقتضت الضرورة خروج المواطن أو المقيم من منزله للحصول على الاحتياجات الضرورية والمعيشية.


وأضاف أن هذه الإجراءات القانونية ، تستهدف في المقام الأول سلامة الفرد، من منطلق أن حمايته لنفسه ، حماية لمجتمعه ، منوهًا في الوقت ذاته إلى أن التقيد بمبدأ التباعد الاجتماعي ، من بين أهم الإجراءات الواجب الالتزام بها في طوابير الانتظار أو أثناء التسوق من خلال الحرص على ألا تقل المسافة بين أي شخص وآخر عن متر.


وشدد رئيس الأمن العام على ضرورة الالتزام المطلق بكامل التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا ، والذي يعد واجبا مجتمعيا بالدرجة الأولى.