+A
A-

بأيدٍ بحرينية.. B 1 تعد لانتاج كمامات وأجهزة تعقيم

تجاوبًا مع توصيات وزارة الصحة لمكافحة فيروس كورونا COVID – 19  بارتداء أغطية الوجه القماشية الكمامات في الأماكن العامة التي قد يصعب الحفاظ على تدابير التباعد الاجتماعي فيها أعلنت شركة B1  عن مبادرة جديدة لتصنيع أجهزة التعقيم بالرذاذ والكمامات محليًا.

وقال الرئيس التنفيذي لـB1  فاضل صليبي أن الشركة تتفاعل مع القرارات الصادرة من الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا COVID – 19  وبدأت في تطبيق خطط لانتاج مطهرات محلية الصنع. وأردف: "نحن الآن بصدد اطلاق خطة جديدة لتصنيع أجهزة التعقيم بالرذاذ والكمامات والألبسة الوقائية بأيدٍ بحرينية".

وأوضح: "خططت الشركة لانتاج أجهزة تعقيم بالرذاذ وكمامات بأيدٍ بحرينية ومد السوق بها في الفترة المقبلة. سنعتمد في الانتاج على مبدأ الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني في المملكة وتوفير المواد الأولية للأسر المنتجة والمتضررة أعمالهم بسبب الاجراءات الوقائية في مكافحة هذه الجائحة من البحرينيين".

وأكد أن الشركة تدعم الجهود الحكومية في مكافحة الفيروس بتقديم مبادرات متعددة أُنجز بعضها، والآخر قيد التنفيذ.

وقالت المدير العام لشركة B1 فاطمة سرحان أن الشركة استأجرت حاليًا عدة مواقع لتحويلها لمصانع بالتعاون مع مستثمرين.

وواصلت: "هذه الطريقة ستكفل امداد السوق بما يحتاجه من كمامات، وستسهم من جهة أخرى في دعم الأسر والمتضررين، خطتنا أن نجعل البحرينيين ينتجون ما يحتاجونه". وأضافت: "حاليًا بدأنا في شراء المواد الأولية والخطوة القادمة سندرب الأسر على طريقة الانتاج، وشراء ما ينتجونه وتسويقه بالتعاون مع شركة عطاء للتقنيات المساندة".

من جهته أوضح المدير التنفيذي لشركة عطاء للتقنيات المساندة صادق الخياط قائلًا: "تسهم الشركة في هذا المشروع ذا البعد الوطني في انتاج برمجيات متكاملة تربط بين عمليات الانتاج، والتسويق، وانتهاءًا بوصول المنتج للزبون".

وبيّن أن البرمجيات ستسهل من عمليات التواصل بين عناصر الانتاج والتسويق وستضمن تجمع أقل عدد من الأفراد في مكان واحد عملًا بالتوصيات الحكومية في هذا الشأن مع ضمان سير العمل بسلاسة.

وقال أن البرمجيات تتضمن حوافز تشجع المستخدمين من منتجين ومسوقين ومشترين على استخدامها.

وأكدت فاطمة سرحان أن الشركة ستؤمن الاحتياجات اللازمة من الكمامات في المملكة خلال فترة وجيزة. وأعلنت عن نية الشركة تصدير منتجاتها إذا وصل السوق المحلي لحد الاكتفاء.

على صعيد متصل قال المهندس محمد الخياط المسؤول عن تصنيع الأجهزة أن الشركة بدأت في الاعداد لتصنيع أجهزة تعقيم بالرذاذ بالتعاون مع مهندسين بحرينيين ومساهمة مهندسين وفنيين مقيمين في البحرين.

وأوضح: "بدأ المهندسون في إعداد التصاميم الأولية للأجهزة التي سيتم انتاجها قريبًا في البحرين".

يذكر أن شركة B1  أعلنت مؤخرًا عن تدشين خطوط لانتاج مطهرات هيدروجينية وعضوية متعددة الاستخدامات بالتعاون مع مصانع محلية وتصنع وفقًا للمعايير العالمية.