+A
A-

جامعة خاصة ترهق طلبتها بالامتحانات والمشاريع والتقارير

شكا طلبة جامعة خاصة من الضغوطات التي تمارسها الجامعة في فترة الإجازة الاستثنائية وعدم مراعاتها لهم والتزاماها بقرارات الأمانة العامة لمجلس للتعليم العالي وقرارات مجلس الوزراء بمراعاة الطلبة في الظروف الاستثنائية بسبب تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) العالمية.

 وقال الطلبة للبلاد أن الهيئة الإدارية والتعليمة في الجامعة تمارس ضغوطات كبيرة على الطلبة منها سلسة متكررة من التقارير والاختبارات لكل من مقررات، حيث لم تخفف أي من متطلبات اجتياز المقررات و ألزمت الطلبة باختبارات المنتصف والتقارير والبحوث ومشاريع التخرج فضلا عن الامتحانات النهائية دون مراعاة للظروف الاستثنائية التي يمرون فيها خلال فترة العزل المنزلي.

 وبين الطلبة أنهم يعانون من ضغوطات كبيرة في الفترة الحالية بسبب الأوضاع الراهنة وعدم تمكنهم من التماشي مع قرارات الجامعة التي تخالف توصيات  الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي وقرارات مجلس الوزراء بمراعاة الطلبة في الفترة الحالية والظروف الاستثنائية للتعليم عن بعد، ونقلوا تخوفهم من القرارات التي لا تصب في مصلحة الطالب في هذه الفترة قد تتسبب في تأخر تخرجهم.

 وذكر الطلبة أن الإدارة فرضت عليهم تقديم امتحانات نهائية مع إجبارهم على فتح الكاميرات خلال تقديم الطالب الامتحان عن بعد دون مراعاة خصوصية الطلبة ،كما أجبرت القرارات الأخيرة للجامعة الطلبة على تحمل تكاليف الحواسيب المحمولة بتقنيات متطورة لتتماشى مع متطلبات التعليم عن بعد في الجامعة وتمكنهم من تقديم الامتحانات عن بعد.

وأشاروا إلى أن الطلبة العاملين يعانون بين التنسيق بين أعمالهم وأوقات الدراسة عن بعد وتوقيت الامتحانات التي تتضارب وأوقاتهم ،وناشدوا عبر البلاد تدخل الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي للحد من ضغوطات الجامعة وتماديها في القرارات التي لا تتناسب و الوضع الراهن.