+A
A-

أم الحصم واتحاد الريف وبوري يتقدمون بطلب عضوية اتحاد الكرة

أكد الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين إن الاتحاد تلقى 3 كتب رسمية من أندية تطلب الانتساب لعضوية الاتحاد.

وأوضح إبراهيم البوعينين لـ"البلاد سبورت" أن نادي أم الحصم هو أول من قدم طلبًا رسميًا للاتحاد في يوم 17 مارس الماضي، وذلك بخطاب ضمنه رغبته في استعادة عضوية الانتساب للاتحاد، مشيرًا إلى أن هذا الخطاب يأتي كخطاب ثانٍ تسلمه الاتحاد من ذات النادي في العام (2017) أيضًا.

وأضاف:"كما تلقى الاتحاد كتابين رسميين آخرين من ناديي اتحاد الريف وبوري على التوالي، وتضمنا طلب الانضمام لعضوية الاتحاد؛ ليكون بذلك مجموع عدد الطلبات التي وصلتنا في بيت الكرة البحرينية حتى الآن 3 طلبات رسمية".

يأتي ذلك بعد أن أصدر مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة قرار رقم (2) للعام الحالي (2020) بشأن اعتماد لائحة إجراءات وشروط طلب الأندية للحصول على العضوية بالاتحاد، والذي جاء تماشيًا مع الرؤى التطويرية التي يقودها ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة؛ لقيادة الحركة الرياضية في مملكة البحرين إلى مزيد من الإنجازات الكبيرة.

وحول الطلبات التي تلقاها الاتحاد البحريني لكرة القدم حتى الآن، أوضح إبراهيم البوعينين أن الأمانة العامة بالاتحاد ستقوم بمراجعة جميع الطلبات الرسمية؛ تمهيدًا للنظر فيها إما بتحويلها على لجنة مختصة بالتأكد من توافر الاشتراطات المذكورة في اللائحة أو إخطار النادي المعني بضرورة استكمال واستيفاء المعايير المطلوبة، مشيرًا إلى حق اللجنة في الانتقال لمقر النادي والاطلاع على كافة المستندات والمنشآت المطلوبة والتأكد من إمكانيات النادي للوقوف على ضمان استمراريته كعضو حال انتسابه للاتحاد. 

وبين الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم أن اللجنة المعنية ستقوم برفع تقارير شاملة عن كل طلب؛ تمهيدًا لعرضه على مجلس إدارة الاتحاد للدراسة والاستيضاح قبل إصدار التوصية للجمعية العمومية بالموافقة أو رفض الطلب.

وردًا على سؤال حول التوقعات بشأن وجود طلبات أخرى، ذكر البوعينين أن عددًا من الأندية تواصلت مع بيت الكرة البحرينية خلال الأيام الماضية؛ رغبة منها في الاطلاع على كافة الاشتراطات والمعايير المطلوبة؛ للحصول على عضوية الانتساب للاتحاد البحريني لكرة القدم، مؤكدًا الترحيب بجميع الطلبات؛ بما يتماشى مع الأهداف التطويرية المنشودة.

يشار إلى أن الاتحاد البحريني لكرة القدم يضم في عضويته حاليًا 19 ناديًا هم:الحد، المحرق، الرفاع الشرقي، الرفاع، النجمة، المنامة، الأهلي، البسيتين، الشباب، الحالة، المالكية، البحرين، البديع، قلالي، مدينة عيسى، سترة، الاتحاد، الاتفاق والتضامن.