+A
A-

"خارجية النواب" تبحث مشروعي "جوازات السفر" و"العقوبات"

أكد سعادة النائب محمد إبراهيم السيسي البوعينين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب، أن اللجنة اجتمعت صباح اليوم (الأحد)، حيث ناقشت مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (11) لسنة 1975 بشأن جوازات السفر، وقررت مواصلة بحثه خلال الاجتماع المقبل.

وذكر النائب السيسي أن الاجتماع بحث مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1976 المرافق للمرسوم رقم (83) لسنة 2019، وكذلك مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1976( المعد بناء على الاقتراح بقانون بصيغته المعدلة المقدم من مجلس الشورى الموقر)، حيث ذهبت اللجنة لقرار دمج المشروعين تقرير واحد، واستكمال بحث البنود المتبقية بشأنهما في الاجتماعات المقبلة.

ونوه سعادته إلى أن اللجنة أرجأت البت في مشروع قانون بإضافة مادة جديدة برقم (9 مكررا) إلى قانون رقم (60) لسنة 2014 بشأن جرائم تقنية المعلومات (المعد بناء على الاقتراح بقانون بصيغته المعدلة المقدم من مجلس الشورى الموقر) لمزيد من البحث والدراسة.

وأفاد أن اللجنة ستبحث خلال الاجتماعات المقبلة الاقتراح برغبة بشأن منح رخصة إقامة دائمة إلى أبناء المواطنة البحرينية من أب أجنبي.