+A
A-

النائب النفيعي يدعو "التربية" لإعادة النظر بموضوع الرسوم الدراسية للمؤسسات التعليمية الخاصة

دعا عضو مجلس النواب إبراهيم خالد النفيعي وزارة التربية والتعليم الى إعادة النظر في تحصيل المؤسسات التعليمية الخاصة لرسومها الدراسية من مدارس وجامعات في ظل الأوضاع الراهنة، مؤكداً بأن هنالك ضرر على الأسرة البحرينية تتمثل في تحصيل هذه المؤسسات لرسوم بغير خدمات تقدمها.

وبين النفيعي في بيان له، بأن من هذه الرسوم هي رسوم المواصلات، والتي تحصلها هذه المؤسسات بالرغم من عدم تحرك الحافلات المدرسية لشبر واحد، يضاف اليها رسوم مختلفة أخرى تسير بفلك (الدفع بدون خدمة).

وأشار بأن نكرر مطالبتنا بأن يكون هناك موقف حازم من قبل وزارة التربية والتعليم، مبيناً بأن الحزمة الاقتصادية الحكومية قدمت للمؤسسات التعليمية الخاصة دعما يتمثل بسداد رواتب البحرينيين ولثلاثة اشهر وسداد رسوم الكهرباء والماء، لكنها -وفي المقابل- لم تقم بتسجيل أي موقف لصالح الوطن والمواطنين.

وعبر النفيعي عن تقديره للجهود التي تقدمها وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بتنفيذ آلية التعليم عن بعد، بوقت قياسي، ووفق ضوابط صارمة تحفظ حقوق الطلبة جميعاً، وتلزم المؤسسات التعليمية والتربوية بأداء مسئولياتها المطلوبة.

وبين بأن النواب بلجنة الخدمات تقدموا بشرح واف مع وزير التربية والتعليم ومسئولي الوزارة في الاجتماع الاخير، ولكن النتائج النهائية لم تكن بمستوى تقييم الضرر على أولياء الأمور لطلبة المؤسسات التعليمية الخاصة .