+A
A-

طيران الخليج تطبق نظام العمل عن بعد

أعلنت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين- اليوم عن بدئها تطبيق نظام العمل عن بعد، وذلك بناءً على قرار اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله، باستمرار سير العمل الاعتيادي بالمؤسسات العامة والخاصة والحث على تطبيق العمل عن بعد متى ما توفرت الإمكانية لذلك.

وأكدت طيران الخليج حرصها على تنفيذ مجمل القرارات التي تصدرها المملكة بهدف توحيد الجهود الوطنية لاحتواء ومنع انتشار فيروس كورونا (COVID-19)، انطلاقاً من مبادئ المشاركة المجتمعية للحفاظ على صحة موظفيها وكافة المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين.

وسيعتمد تطبيق نظام العمل عن بعد في الناقلة الوطنية على طبيعة العمل، وحجم الإدارات المختلفة فيها، وبناءً على الاحتياجات الخاصة لموظفيها مثل الأم العاملة وذوي الأمراض المزمنة والكبار بالسن؛ بالإضافة إلى اعتماد نظام التدوير عند الحاجة لذلك في بعض الإدارات. ونظرًا للظروف الاستثنائية، قد يتطلب هذا الأمر الاستخدام الجزئي لإجازات الموظفين السنوية حتى يتسنى للناقلة خفض حركة حضور الموظفين اليومية لممارسة أعمالهم في المقر الرئيسي؛ وبالتالي المساهمة في احتواء ومنع انتشار فيروس كورونا (COVID-19) بين موظفي الناقلة وعائلاتهم.

وأوضحت طيران الخليج أنها قامت باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لضمان سلامة وأمن المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين، وأمن وسلامة كافة موظفيها، باعتبارهم أصلاً من أصولها الهامة، وصحتهم جزءاً لا يتجزأ من أولوياتها ومسئولياتها.