+A
A-

أشهر أمهات الدراما البحرينية

استطاعت العديد من النجمات في الدراما البحرينية والخليجية أن يحتفظن بصورة خاصة واستثنائية في ذهن وعقل المشاهد بسبب الأدوار التي جسدن فيهم دور الأم، حيث أصبحن أيقونة ورمزا للأمومة على الشاشة الصغيرة.

ومن أبرزهن الفنانة سلوى بخيت والتي برزت كنجمة كبيرة في العديد من المسلسلات واشتهرت بالأدوار الكوميدية ولقبت بأم هلال بسبب دورها في مسلسل (سوالف أم هلال) و جسدت شخصية أم كبيرة في بن عقل، وجسدت شخصية امرأة أرملة يحومون الرجال حولها ليتزوجوها لما تملكه من نعمة في مسلسل "خزنة والفرسان الثلاثة"، وجسّدت شخصية أم ابراهيم في مسلسل "حامض حلو"التي كانت تفعل كل شيء لكي لا يتزوج زوجها امرأة أخرى وغيرها من الأدوار التي جعلت منها أم الفن البحريني.

وتعد الفنانة ⁧‫القديرة لطيفة المجرن⁩ من ابرز نجوم الدراما الخليجية اللاتي جسدن دور الأم ومن أبرز أعمالها مسلسل "حزاوي الدار" و "الأصيل" ومسلسل " مذكرات أمونة" ومسلسل "نيران" وغيرها.

وتعد النجمة أحلام محمد من النجمات البحرينيات اللاتي قدمن ادوار الأمومة الى جانب أدوارهن بإتقان، وبدأت أحلام التمثيل منذ صغرها وبدأت مسيرتها عام 1974 وقدمت خلالها حوالى 50 عملاً تمثيلياً بين التلفزيون والسينما والمسرح، وعملت كمذيعة في إذاعة البحرين ومقدمة نشرات الأخبار، ومقدمة للبرامج المباشرة المنوعة والثقافية والمسرحيات.

وأيضا النجمة شفيقة يوسف التي سطعت في عالم الفن في العام 1976، ثم غابت ستة أعوام ولكنها رجعت بقوة للساحة الفنية في العام 2005، وبرعت من ذلك الوقت الى اليوم في دور الأم الحنونة الى جانب أعمالها المتنوعة.