+A
A-

"التربية": المعلمون ينتجون أكثر من ١٨ ألف نشاطا وإثراء رقميا في خمسة أيام

أكدت الأستاذة لطيفة البونوظة الوكيل المساعد للتعليم العام والفني بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة قد وجهت المدارس إلى ضرورة استمرار عملية إنتاج الأنشطة والإثراءات التعليمية الرقمية، لمواصلة تفعيل بوابة الوزارة التعليمية، لضمان توفير خدمة تعليمية مستدامة لجميع الأبناء الطلبة بمختلف مراحلهم الدراسية.

وأشارت البونوظة إلى أنه، وبناء على هذا التوجيه، فقد تمكن المعلمون والمعلمات، خلال خمسة أيام عمل فقط، من الخميس إلى الأربعاء ١٢-١٨ مارس الجاري، من إنتاج ١٨ ألف و٢٦٩ من الأنشطة والإثراءات المتصلة بمختلف المواد الدراسية، بواقع ٨٨٤٧ للمرحلة الابتدائية، و٥٩٥٣ للمرحلة الإعدادية، و٢٧١٣ للمرحلة الثانوية، و٧٥٦ للتعليم الفني والمهني، والعمل مستمر على إنتاج المزيد منها.

وأضافت أن هذا الكم المتميز من الإنتاج خلال هذه الفترة القياسية قد جاء نتيجة متابعة قطاع التعليم وتوجيهه إلى تشكيل فرق عمل تخصصية داخلية بالمدارس، لتجويد عملية التعليم، كما أعد القطاع استمارات خاصة لمتابعة إنتاج المعلمين من المحتوى التعليمي الرقمي، واختيار مجموعة منهم لتقديم دروس مصورة، لبثها عبر تلفزيون البحرين، بالتعاون مع وزارة شؤون الإعلام. 

وقالت الوكيل المساعد إن قطاع التعليم قد حث الإدارات المدرسية على التواصل مع أولياء الأمور، لتقديم الدعم والمساندة، والتأكيد على أن يهتم الأبناء الطلبة بالدخول إلى البوابة التعليمية، للاستفادة من الدروس والأنشطة والإثراءات وحلقات النقاش التي تم تحديدها طبقا للدروس التي تم اختصارها للفصل الدراسي الثاني. وتوجهت البونوظة بخالص الشكر والتقدير للمعلمين والمعلمات وكافة منتسبي الميدان التربوي، على جهودهم وتفانيهم في خدمة الأبناء الطلبة في ظل الظروف الراهنة.