+A
A-

النجمة يكسب باربار بسداسي الكبار

كسب فريق النجمة الخطوة الأولى في سداسي كبار دوري اليد بعدما هزم باربار "حامل اللقب" بنتيجة (22/25) في المواجهة التي جمعتهما مساء الخميس ضمن الجولة الأولى.

وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل (11/11)، وبذلك حصد النجمة 3 نقاط مهمة في مشوار المنافسة على لقب الدوري فيما باربار صار رصيده نقطة واحدة. وشهد اللقاء مشاركة الدولي محمد حبيب في صفوف باربار وتحديداً في الشوط الثاني.

الشوط الأول

رغم البداية قوية وسريعة من لاعبي باربار والذي تقدم بالنتيجة (0/3) عبر جزائية جعفر عبدالقادر وفاست محمد المقابي وصاروخية جفعفر أيضاً، إلا أن النجمة تمكن من تصحيح أوراقه وتحقيق عودة قوية بدءاً من الحارس عبدالحسين بتصدي الكرات وقوة حسين بابور في الهجوم لينجح بمعادلة النتيجة (4/4) عند الدقيقة 11 وسط معاناة هجومية في باربار.

النجمة واصل تفوقه الميداني وأخذ الأفضلية بالأداء والنتيجة بفضل تحركات وأهداف محمد حبيب وحسن شهاب وبابور ومهدي سعد حتى الدقيقة 21 والنتيجة حينها (5/9)، وسط صيام تهديفي في باربار الذي عول مدربه على لاعبيه الشبان مقابل جلوس الاخوين أبناء عبدالقادر جعفر ومحمود على دكة البدلاء.

باربار بشكل تدريجي استغل تراخي النجمة وإضاعته لكرات سهلة أمام المرمى، وأخذ يحرز الأهداف عبر علي عباس وسيد ماجد حيدر وقاسم قمبر ومن خلفهم الحارس عيسى خلف بتصدياته ليعود بالنتيجة ويتقدم أيضاً إلا أن النجمة خرج بالتعادل (11/11).

الشوط الثاني

النجمة بهدفيّ محمد حبيب وسعود أخذ فارق الهدفين فيما باربار استطاع أن يعادل النتيجة بهدفيّ محمد المقابي وجعفر (13/13)، وبعدها أخذ النجمة أفضلية نسبية بالدفاع والهجوم في بابور وسعود ومهدي سعد وشهاب في تحقيق فارق ثلاثة أهداف وفارق الهدفين، وسط أداء متقلب بينهما وأخطاء كثرة في الجوانب الهجومية، وحمل جعفر عبدالقادر العبء في تسجيل الأهداف لفريقه رغم مشاركة محمد حبيب في صفوفه إلا أنه لم يقدم الإضافة المنتظرة (16/17) للنجمة في الدقيقة 15.

باربار دخل في موجة من الأخطاء والتصويب العشوائي الهجومي وأيضاً بتألق حارس النجمة عبدالحسين، ليتمكن الأخير بسواعد بابور تحديداً من صنع فارق 5 أهداف (18/23) مع الدقيقة 25. سعى باربار بتقليص الفارق وتمكن في تسجيل الأهداف لكنه اصطدم بأهداف النجمة من جهة وضيق الوقت من جهة أخرى ليخرج خاسراً بفارق ثلاثة أهداف (22/25).