+A
A-

الاتفاق ينجو من فخ الدير

نجا فريق الاتفاق من السقوط في فخ الدير ليخرج معه بنتيجة التعادل (21/21) في المباراة التي جمعتهما مساء الاربعاء لحساب الجولة العاشرة من الدور التمهيدي لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد.


وانتهى الشوط الأول بتقدم الاتفاق بفارق 5 اهداف (9/14)، وبذلك حافظ الاتفاق على وصافة الترتيب ويصبح رصيده (25 نقطة) والدير بهذا التعادل صار رصيده (18 نقطة) لتنتهي آماله بالتأمل للسداسي، كون الشباب (17 نقطة ) يمتلك مواجهة اضافية وفي حال خسر سيكون هو المتأهل أيضا كون سيصبح (18 نقطة) وله الأفضلية في المواجهة المباشرة مع الدير.


عودة لمجريات المباراة، خطف الاتفاق أفضلية نسبية عن الدير في الشوط الأول والذي انتهى لصالح الأول بفارق 5 أهداف بفضل تميز حارسه جعفر عباس الذي وقف سدًا منيعًا، وللدفاع الجيد في بعض الفترات وللهجوم الذي لعب فيه سيدعلي طالب وفيصل محمد دورا مميزا بالتسجيل وصناعة الكرات الحاسمة الدائرة حسين جعفر والجناحين حسين صالح وعلي عبدالنبي.


في المقابل الدير، على رغم تصدي حارسه حسن عيسى لكرات عدة وتمكن دفاعه في قطع الكرات في بعض الفترات الا أنه عانى كثيرا في الجانب الهجومي بالاخطاء والتصويب خارج المرمى، وهذا ما جعله يتخلف بفارق من الأهداف في الربع الأخير للشوط والذي شهد حصول لاعبه علي رضي البطاقة الحمراء، وقد تحمل عبء التسجيل علي الحايكي ومحمد يوسف ومحمد جعفر.


وفي الشوط الثاني، تمكن الدير من تحقيق عودة قوية من خلال النصف الأول بدءا بتقليص الفارق لهدفين (12/14) و(15/17) ثم التعادل (17/17) عبر الدفاع القوي بالاخوين حسين ومحمد مدن، والهجوم السريع لمحمد يوسف واختراقات الحايكي واحمد زهير ومحمد مدن ومن خلفهم الحارس المتألق حسن عيسى. 


وفي المقابل الاتفاق، رغم تألق حارسه جعفر عباس الا ان الفريق عانى من بطء العودة الدفاعية وصيام كبير عن التسجيل، إذ خلال 20 دقيقة لم يسجل الا 4 أهداف تحققت عن طريق فيصل واكبر ومجيد. 


سار الفريقان بشكل متكافئ بالأداء والنتيجة متقاربة بينهما والأخطاء الهجومية حاضرة للاستعجال مع الدقائق الأخيرة والنتيجة حينها (20/20) ليتقدم الدير برمية جزاء من محمد مدن في اخر نصف دقيقة، ليحرز فيصل محمد هدف التعديل من كرة ثابتة تغير اتجاهها من حوائط الصد وتدخل المرمى.


الأهلي يهزم توبلي 
في المواجهة الأولى، هزم الأهلي نظيره توبلي بنتيجة (24/28) بعدما انتهى الشوط الأول بتقدمه أيضا (12/13)، وبذلك حافظ الأصفر على صدارة الترتيب برصيد (26 نقطة) وتوبلي بخسارته السابعة اصبح رصيده (12 نقطة).


قمة الخميس النارية
تفتتح يوم (الخميس) منافسات الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي بإقامة مباراة واحدة نارية ومرتقبة تجمع فريقي باربار والنجمة في الساعة 7 مساء على صالة اتحاد اللعبة.


يدخل باربار اللقاء برصيد (23 نقطة) والنجمة (21 نقطة)، ويهدف البنفسج تحقيق الفوز الأخير والحفاظ على مركزه الثالث، فيما الأزرق يسعى لتعويض خسارته أمام سماهيج الأخيرة وانهاء الدور التمهيدي بالمركز الثالث.
وعلى رغم تأهل الفريقين للسداسي ومباراتهما اليوم تعتبر تحصيل حاصل، الا انه من المتوقع أن تتسم المواجهة بالاثارة والندية كما هي لقاءاتهما السابقة.