+A
A-

الأهلي يعود لطريق الفوز وينفرد بالصدارة

عاد فريق الأهلي الى طريق الفوز بعدما تغلب على نظيره الاتحاد بنتيجة (30/35) في افتتاح الجولة الثامنة من الدور التمهيدي لدوري الدرجة الأولى لكرة اليد.


وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الاهلي أيضا بفارق هدفين وبنتيجة (12/14)، وبذلك حقق الاهلي فوزه السابع بعدما تعادل بالجولة الماضية لينفرد بصدارة الترتيب برصيد (23 نقطة) من 8 مباريات فيما الاتحاد بخسارته الثانية أصبح رصيده (17 نقطة) من 7 مباريات وبات مهددا بفقدان مركزه الحالي الثالث.


عودة لمجريات المباراة، الأهلي أخذ الأفضلية بالأداء والنتيجة خلال الدقائق العشرة الأولى بحراسة صلاح عبدالجلبل وحسين محفوظ وقوة الدفاع والهجوم الفعال في صادق علي ومحمد ميرزا وحسين فخر وحسن السماهيجي ليتقدم (0/6) وسط معاناة دفاعيا وهجومية في الاتحاد. الأخير تمكن بشكل تدريجي من تحقيق عودة قوية (6/4) بفضل صحوة حارسه علي الطويل والهجوم في الجناحين محمد المؤذن وعلي رمان وعلي المولاني وسط صيام اهلاوي عن التسجيل.


سارت بعدها المجريات بشكل ندي وسريع بينهما، والاهلي يتقدم من جانبه بالفارق بتألق حارسه صلاح واهداف صادق علي وميرزا وسيد أحمد فائق وجعفر عباس والاتحاد يقلص النتيجة من جانبه بتصويبات عبدالله علي وعلي جعفر ومحمد المؤذن وهدف بعيد المدى للحارس علي الطويل لينتهي الشوط (12/14).


وفي الشوط الثاني، نجح الاتحادي عبدالله علي في تقليص الفارق لهدف (13/14)، وبعدها أخذ الاهلي بحراسة حسين محفوظ وهجومه في السماهيجي وصادق وميرزا وعلي عبدالهادي وعلي يوسف في تسجيل الأهداف متتاليا وسط اخطاء في الاتحاد الذي كان على فترات متقطعة وبرميات جزائية لصالح عيد ليوسع الفارق (19/27) خلال النصف الأول للشوط.


سعى الاتحاد لتسريع اللعب وتسجيل الأهداف ونجح في مساعيه ولكن الاهلي هو الآخر كان مستمر في احراز الأهداف والمحافظة على الفارق رغم النقص العددي الذي طاله، بسبب اللعب بأريحية تامة وتنويع في مصادر الهجوم بقيادة العقل المدبر حسين فخر، لينهي الاصفر المباراة لصالحه.


الدير والتضامن 
في المباراة الأولى، انتصر الدير في مواجهة التضامن بنتيجة (31/32) بعدما انتهى الشوط الأول بتقدم البحارة أيضا (11/16). وبذلك ارتقى الدير للمركز الرابع مؤقتا برصيد (15 نقطة) من 8 مباريات وحافظ على امل التأهل للسداسي فيما التضامن بهذه الخسارة اصبح (11 نقطة).

مباريات الثلاثاء  
لحساب الجولة نفسها تقام (الثلاثاء) مباراتين، في الأولى يلتقي الشباب مع باربار عند الساعة 5.30 مساء وتليها النجمة وتوبلي في الساعة 7.


في اللقاء الأول يدخل باربار هذه المباراة برصيد (14 نقطة) من 6 مباريات، والشباب (10 مباريات) بنفس عدد المباريات. البنفسج يستهدف الفوز وتعزيز موقفه مع فرق المقدمة في التأهل للسداسي، والشباب هو الآخر عليه الخروج بالانتصار ليحافظ على اماله في التأهيل في ظل وجود منافسات قريبة منه.


وفي اللقاء الثاني، النجمة يمتلك (14 نقطة) يسعى للفوز والارتقاء للمركز الثالث وتوبلي (9 نقاط) يأمل بمهمته الصعبة تحقيق المفاجأة والحفاظ على امل المنافسة.