+A
A-

الاتفاق والاتحاد ينتصران بدوري اليد

هزم فريق الاتفاق نظيره توبلي بنتيجة (24/22) في المباراة التي جمعتهما مساء الاحد لحساب الجولة السادسة من دوري الدرجة الأولى لكرة اليد.


وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الاتفاق (11/15)، وبذلك أصبح رصيد الاتفاق 18 نقطة وتوبلي (8 نقاط).


عودة لمجريات المباراة، خطف فريق الاتفاق أفضلية التقدم بالشوط الأول بفارق 4 أهداف (11/15) عطفاً على الأداء الذي ظهر عليه منذ البداية.


إذ بدت كتيبة المدرب عادل السباع بقوة عبر تألق الحارس جعفر عباس والدفاع المحكم والهجوم الفعال في المنظم والارتداد السريع، وبرز في ذلك فيصل محمد وأكبر المرزوق بشكل كبير في الخط الخلفي وإحراز الأهداف.

الفريق ورغم إحكامه للدفاع على الخط الخلفي لتوبلي إلا أنه عانى من العمق واستقبلت شباكه الأهداف، وفي المقابل ورغم في تحقيق فارق الأهداف ولكن أضاع كرات عدة بسبب الاستعجال في التصويب وخصوصاً في الدقائق العشرة الأخيرة والتي لو سُجلت لكان الفارق أكبر من ذلك مما انتهى عليه الشوط.


وفي المقابل توبلي، وضحت عليه المعاناة الهجومية بصورة كبيرة وضعف التغطية الدفاعية وعدم توفيق حراسة مرماه، ليجد نفسه متخلفاً بفارق الأهداف. ونجح في الربع الأخير من تقليص الفارق معتمداً على العقل المدبر لحسين الغزال الذي كان يخترق للتسجيل وأيضاً بتمويل لاعب الدائرة حسين ميرزا والذي لعب دوراً في إحراز الأهداف، إلا أن الأخطاء التي ارتكبها أعادت الفارق مجددًا.


ولم يتغير الحال الفني كثيراً في الشوط الثاني عن سابقه، كون واصل الاتفاق على نفس المنوال ووسع فارق الأهداف مع توبلي في النصف الأول إلى 6 أهداف (14/20).

مدرب الاتفاق زج بشكل تدريجي بعناصره الشابة لأخذ فرصتها وحينها نجح توبلي في تحقيق العودة وتسجيل الأهداف من جانب حسين علي تحديدًا وتقليص الفارق لهدفين بفضل صحوة حارسه محمد عباس (18/20) ثم هدف (21/22) مع آخر 5 دقائق إلا ان الاتفاق وبفضل حارسه جعفر عباس نجح في حسم الأمور لصالحه رغم الأخطاء التي وقعوا فيها.


الاتحاد والبحرين
في المباراة الثانية، نجح الاتحاد في تحقيق فوزه الرابع وهذه المرة على حساب البحرين (27/30) بعدما انتهى الشوط الأول لصالحه أيضاً (17/19)، وبذلك أصبح رصيد الاتحاد (14 نقطة) والبحرين الذي تلقى الخسارة الخامسة (8 نقاط).