+A
A-

سنوات لسكران ضرب شرطي مرور وسبّ آخر

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى، غيابيا، بمعاقبة سكران اعتدى على شرطيين في دورية مرور حضرت للقبض عليه إثر ضبطه من قبل دورية أمنية وهو يقود أثناء ما كان بحالة سكر؛ وذلك بسجنه لمدة 3 سنوات وبتغريمه مبلغ 250 دينارا.

وتتمثل تفاصيل القضية في أن المتهم احتسى الخمر، فلعبت بعقله وذهبت به، فقاد سيارته على شارع الشيخ خليفة بن سلمان، مخالفا لقواعد وقوانين المرور، بأن قام بالدخول بشكل خاطئ لمسار الدوريات التابعة لقوات الأمن الخاصة، الأمر الذي حدا بأفراد الدورية للقبض عليه وإبلاغ غرفة المراقبة الرئيسية بشأنه، والتي بدورها أبلغت الإدارة العامة للمرور، فتم إرسال دورية مرور عسكرية وبها المجني عليهما العريف والنائب عريف.

وتوجه المجني عليهما للمتهم ولاحظا أن رائحة المشروبات الكحولية تفوح منه، فأعلماه بهويتهما، إلا أنهما تفاجآ به يقوم بسبهما بألفاظ غير لائقة، وبعد أن تمكنا من إدخاله للدورية العسكرية في المقعد الخلفي جهة الراكب وجلس العريف بمقعد السائق، تفاجأ الأخير بالمتهم يقوم برفع رجليه ويقوم بركله على وجهه من الجهة اليمنى، مما أحدث به تورما خفيفا جهة اليمين من وجهه، فأمسك رجله وسيطر عليه، ولم يفضي فعل الاعتداء إلى مرضه أو عجزه عن القيام بأعماله الشخصية لمدة تزيد على 20 يوما، وثبت بتقرير فحص المتهم أنه فعلا بحالة سكر.

فأحالته النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنه بتاريخ 19 سبتمبر 2019، ارتكب الآتي:

أولا: اعتدى على سلامة جسم المجني عليه الأول، ولم يفضي الاعتداء إلى مرضه أو عجزه عن القيام بأعماله الشخصية لمدة تزيد على 20 يوما.

ثانيا: وجد في حالة سكر بيّن في مكان عام وأحدث إزعاجا لراحة الغير.

ثالثا: رمى علانية المجني عليهما الأول والثاني بالألفاظ المبينة بالمحضر والتي تخدش من شرفهما واعتبارهما دون أن يتضمن ذلك إسناد واقعة معينة وكان ذلك أثناء وبسبب تأديتهما لأعمال وظيفتهما.

فلهذه الأسباب حكمت المحكمة بمعاقبة المتهم، غيابيا، بالسجن لمدة 3 سنوات عما نسب إليه في البند أولا، وأمرت بتغريمه مبلغ 50 دينارا عن التهمة بالبند ثانيا، وبتغريمه مبلغ 200 دينار عما ورد في البند ثالثا.