+A
A-

وزير الأشغال يبحث احتياجات مدينة حمد الخدمية والبلدية مع النواب

استقبل سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بمكتبه في شئون البلديات أعضاء مجلس النواب النائب عبدالله الذوادي ممثل الدائرة الثامنة والنائب باسم المالكي ممثل الدائرة العاشرة و النائب محمد بو حمود ممثل الدائرة الحادية عشرة في المحافظة الشمالية بحضور وكيل الوزارة لشئون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ووكيل الوزارة لشئون الأشغال المهندس أحمد الخياط ومدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة وعدد من مسئولي الوزارة وذلك لبحث الاحتياجات الخدمية والبلدية لمدينة حمد.

و رحب الوزير خلف بأصحاب السعادة النواب مشيدا بالدور الكبير الذي يلعبه أعضاء المجلس النيابي في خدمة الوطن والمواطنين مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية التعاون المستمر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من أجل الصالح العام.

وتم خلال المقابلة بحث عدد من المواضيع المتعلقة باحتياجات الدائرة الثامنة والعاشرة والحادية عشرة في المحافظة الشمالية وخصوصا مدينة حمد والمتعلقة بتطوير الشوارع الرئيسية ومداخل ومخارج بعض الشوارع إلى جانب مشاريع الصرف الصحي وكذلك تطوير المشاريع الخدمية والبلدية ومشاريع البنية التحتية التي تعنى بها الوزارة في المنطقة إلى جانب توفير مواقف السيارات.

حيث بحث الاجتماع تطوير مداخل ومخارج سوق واقف في ضوء الخطط التي وضعتها الوزارة لتخفيف الازدحام في المنطقة إلى جانب بحث آخر تطورات مشروع منتزه مدينة حمد وفتح مداخل للقاطنين في مجمع 1203 وربطه إلى جانب مجمع 1016 بشبكة الصرف الصحي.

كما تطرق الاجتماع إلى مشكلة شبكة الصرف الصحي داخل سوق واقف والفيضانات المتكررة التي تهدد البيئة والصحة العامة والحلول المقترحة للتغلب عليها.

وجرى خلال الاجتماع متابعة نتائج الزيارات السابقة لمسئولي الوزارة إلى مدينة حمد، كما تم بحث إمكانية إنشاء جسر صغير فوق جدول مياه الأمطار لعبور المصلين من مواقف المعهد الحديث في مجمع 1204 وجامع الرحمن في مجمع 1203.

وتناول الاجتماع أيضا النظافة العامة لمدخل مدينة حمد وصيانة الحدائق وزيادة التشجير في المدينة إلى جانب تنظيف وصيانة حديقة الأطفال المحاذية لجامع كانو دوار5 في مجمع 1206 ومشكلة مواقف السيارات في مجمع 1206، بالإضافة إلى مشكلة المخالفات البلدية ومنع رخص البناء عن المخالفين منذ زمن طويل مطالبين بحلحلة المشكلة.

كما بحث النواب مع الوزير المشاريع المدرجة ضمن خطة الوزارة للفترة 2020 – 2021 والمقرة ضمن الميزانية العامة للدولة في مدينة حمد.

وشدد الوزير خلف على حرص الوزارة على تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء الموقر برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بالعمل من اجل توفير أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.

من جانبهم، أشاد النواب بجهود وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في تنفيذ المشاريع الخدمية في عموم مملكة البحرين، والتطوير الحاصل على صعيد المشاريع الخدمية التي تقدمها.