+A
A-

(الأشغال) تبدأ في تنفيذ مشروع إعادة تأهيل 32 محطة ضخ مياه صرف صحي

صرحت الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة أسماء جاسم مراد أن الوزارة قد بدأت في تنفيذ أعمال مشروع إعادة تأهيل محطات ضخ مياه الصرف الصحي، مشيرة إلى أن المشروع يتضمن إعادة تأهيل 32 محطة ضخ رئيسية وفرعية تتوزع على مختلف مناطق البحرين (3 محطات في محافظة المحرق، 19 محطة في محافظة العاصمة، 7 في المحافظة الشمالية و3 في المحافظة الجنوبية).

وأوضحت المهندسة أسماء مراد أن المشروع سيتضمن صيانة المحطات وتحسينها لرفع كفاءتها وضمان استدامتها بالإضافة إلى الحد من الأعطال والفيضانات التي تشهدها بعضالمناطق.

وأضافت: (لقد تم اختيار 32 محطة ضخ لمياه الصرف الصحي لإعادة تأهيلها وسيتم تجهيز هذه المحطات بمضخات جديدة وأنابيب داخلية وصمامات ولوحات تحكم كهربائية ونظم تحكم وأجهزة استشعار، كما سيتم تنفيذ بعض الأعمال المدنية في بعض المحطات)

يذكر أن المشروع تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ شركة مقاولات الدور للحفريات والبناء،بكلفة تبلغ 759,801/- دينار بحريني.

الجدير بالذكر أن وزارة الأشغال قد قامت خلال الأعوام الثلاثة الماضية بتأهيل عدد 103 محطات ضخ لمياه الصرف الصحي توزعت على مختلف مناطق البحرين بتكلفة بلغت/-2,552,231 دينار بحريني.