+A
A-

حبس متجمهر أحرق إطارات وخزان ماء بجوار مدرسة سترة

اعتبرت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة معارضة متهم مدان مع 3 آخرين سبق الحكم عليهم وآخر حدث بالتجمهر وأعمال الشغب، كأن لم تكن لعدم مثوله أمام المحكمة خلال نظر معارضته، حيث أحرقوا جميعا وبرفقتهم مجهولين عدد من الإطارات وخزان ماء بالقرب من مدرسة سترة الابتدائية للبنين، وأيدت حبسه لمدة 3 سنوات المحكوم بها على جميع المدانين نظرا لصغر سنهم بعدما طبقت بحقهم المادتين 70 و71 من قانون العقوبات المختصين بالرأفة والعذر القانوني.

وكانت النيابة العامة أسندت لهم أنهم بتاريخ 24 نوفمبر 2018، ارتكبوا الآتي:

أولا: أشعلوا عمدا حريقا مع آخر حدث وآخرون مجهولون في المنقولات المبينة الوصف والعدد في الأوراق والذي كان من شأن تعريض حياة الناس والأموال للخطر بأن قاموا بوضع الإطارات وخزان ماء بمكان عام وأشعلوا النار بهم.

ثانيا: اشتركوا وآخر حدث وآخرون مجهولون في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص كان غرضه ارتكاب الجرائم والإخلال بالأمن العام مستخدمين في ذلك العنف لتحقيق الغاية التي تجمعوا من أجلها.

وأوضحت المحكمة أن الواقعة تتمثل في أنه وبينما كان الملازم أول ضابط التحريات على واجب عمله ورد إليه بلاغ من غرفة العمليات الرئيسية، مفاده قيام مجهولين بإشعال حريق في إطارات وخزان ماء على الشارع العام بالقرب من مدرسة سترة الابتدائية للبنين الكائنة بمنطقة سترة، قاصدين من ذلك تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، وقد تبين أن كل من المتهمين من الأول وحتى الرابع وآخر حدث وآخرون مجهولون قد تجمهروا في مكان عام وتلثموا وحملوا عدد 4 إطارات وخزان ماء وفرهم المتهم الثالث، ووضعوهم على الشارع العام بالقرب من المدرسة المذكورة وسكبوا عليها البترول وأشعلوا فيها النيران ولاذوا بالفرار.

وأسفرت التحريات عن ارتكاب المتهمين للواقعة، وبالقبض على المتهمين الأول والرابع اعترفا أثناء التحقيق معهما بمعرفة النيابة العامة والشرطة بارتكابهما للواقعة برفقة باقي المدانين.