+A
A-

الشيخة هلا بنت محمد تشيد بانجازات مسرح اوال

استقبلت سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة المدير العام للثقافة والفنون كلًا من الأستاذ انور احمد رئيس مجلس ادارة مسرح اوال والأستاذ احمد جاسم العكبري مدير الإنتاج لمسرح اوال. خلال اللقاء شكرت سعادة هلا بنت محمد مجلس ادارة مسرح اوال وأعضاءه على جهودهم الكبيرة في إثراء المشهد الثقافي في مملكة البحرين من خلال الأعمال المسرحية المميزة التي يقدمها المسرح إمتداد لتاريخ المسرح العريق والذي تأسس بجهود فناني المسرح الأوائل الذين بذروا البذرة الأولى لإنطلاق الحركة المسرحية في البحرين. كما أثنت سعادة الشيخة هلا على التنظيم الرائع لإفتتاح مهرجان اوال المسرحي في دورته الثالثة عشر والذي تزامن مع احتفال المسرح بيوبيله الذهبي وتسمية الدورة بإسم احد اهم أعمدة المسرح وهو الفنان الراحل محمد عواد، واكدت سعادتها على ان تكريم الفنانين الأوائل والاحتفاء بتجاربهم المسرحية من قبل ادارة المسرح يؤكد أصالة مسرح اوال وإبداعات فناني اوال التي تعددت و تشكلت في مجالات الفنون المختلفة.

من جهته قدم  السيد انور احمد الشكر لهيئة الثقافة والآثار ممثلًا في معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار التي تولي الثقافة في مملكة البحرين الشيء الكثير وجعلت منها ربيعًا تزهو بها البحرين وتتعطر، كما شكر سعادة الشيخة هلا على دعمها المتواصل للمسارح الأهلية وخص بالذكر مسرح اوال الذي يستمر في عطاءه نتيجة للدعم الكبير الذي تقدمة ادارة الثقافة والفنون ممثلا في سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة.

وحول المشاريع المستقبلية اكد الأستاذ احمد جاسم رئيس الإنتاج بأن المسرح قد اعد خطة متكاملة للإحتفال بخمسين عام للمسرح الذي تأسس عام ١٩٧٠ وستكون هناك فعاليات متنوعة ومختلفة من ضمنها  ورش مسرحية و مهرجانات للشباب و إصدارات مسرحية متنوعة.

قدم السيد انور احمد في نهاية الاجتماع احد احدث إصدارات المسرح وهو الجزء الأول لكتاب أرشيفي من إعداد الدكتور محمد حميد السلمان بعنوان "خمسة عقود من اللؤلؤ" يرصد مسيرة المسرح الطويلة و تاريخه الذهبي.