+A
A-

نجم..دعم مستمر لسمو رئيس الوزراء لمسرح أوال والمهرجان

في ليلة مسورة بنجمة المسرح ، وصوت الابداع يرن في عمق المحارة ، والفرح يرقص فوق عيون الكلمات ، انطلقت يوم أمس الأول فعاليات مهرجان أوال المسرحي الثالث عشر على خشبة صالة البحرين الثقافية ، برعاية وحضور الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار وعدد كبير من الفنانين والمهتمين بالشأن المسرحي.

 في مستهل الحفل ألقى الدكتور راشد نجم أول رئيس مجلس إدارة لمسرح أوال  كلمة نيابةً عن المسرح قال فيها .. إن الاحتفال بمهرجان مسرح أوال هذا العام، ليس مثل سابقيه، حيث يُحتَفى هذا العام بالتجربة الثرية والمميزة الذي قدمها مسرح أوال منذ تأسيسه صيف عام  1970  ويأتي هذا الاحتفاء ضمن ليالي مهرجان أوال المسرحي الثالث عشر.. وهو التجربة الثرية والمميزة من العمل المسرحي التي يمر بها مسرح أوال وهو يحتفل هذا العام بيوبيله الذهبي.. خمسون عاماً من العطاء والتضحية والسعي الى الارتقاء بذائقة الجمهور المسرحية، والذي وفق المسرح طوال هذه السنوات في إبقاء جذوتها مستدامة.

وأضاف نجم .. لقد حظي هذا المهرجان منذ بداياته بالدعم والمساندة من قبل العديد من الشخصيات الرسمية ويأتي على رأسهم الدعم المستمر من حضرة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر  حفظه الله ورعاه ومتّعه بالصحة والعافية، وأعاده الى وطنه الحبيب سالماً معافى ليكمل مسيرة الخير والنماء التي بدأها، وهو الذي يتابع باستمرار نشاطات مسرح أوال ويسهم سموه في إيجاد السبل الى تحقيق طموحاته، إضافة الى بعض المؤسسات الرسمية والأهلية الداعمة.

ثم ألقى السيد عماد المؤيد، كلمة أسرة الراحل طارق عبدالرحمن المؤيد هنّأ فيها مسرح أوال باليوبيل الذهبي، مشيداً بما قدمه المسرح من أعمال مسرحية راقية وهادفة، ساهم في إبرازها فنّانوه الذين لم يبخلوا بعطائهم المستمر وتفانيهم .

وبدورها  قالت  الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، مدير عام الثقافة والفنون، إن مملكة البحرين احتفلت في الفترة الأخيرة بمئوية الشرطة والتعليم، وخمسينية أسرة الأدباء والكتاب، واليوم يحتفل مسرح أوال بيوبيله الذهبي"، مهنّئةً مسرح أوال بهذه المناسبة وأشارت إلى أن رواد مسرح أوال ساهموا في ترسيخ ملامح انطلاق المسرح البحريني، حيث قدّم المسرح خلال الخمسة عقود الماضية بما يملك من إمكانيات ومواهب العديد من المسرحيات التي تركت أثرها في الحركة المسرحية في البلاد.

كما تم خلال الحفل تكريم اول مجلس إدارة لمسرح اوال وهم راشد نجم ،عبدالرحمن بركات، عبدالله يوسف، خليفة العريفي ، حسن النعيمي،و تكريم الرعاة ، ولجنة التحكيم  المكونة من حمد الشهابي ، وأحمد جاسم، وزهرة منصور ونخبة من المبدعين وهم ..قاسم حداد، عقيل سوار،عيسى الحمر، عبدالله وليد، سعد البوعينين، أحلام محمد ، احمد جاسم العكبري، ثم دشنت الشيخة هلا بنت محمد كتاب " خمس عقود من اللؤلؤ" وهو كتاب ارشيفي عن تاريخ مسرح اوال من اعداد محمد حميد السلمان وإخراج موسى حسن وبدعم من الجامعة الاهلية.

" أسكتش جمعية الطراروة"

أختتم الحفل بعرض اسكتش" جمعية الطراروة" من تأليف الفنان الراحل محمد عواد واعداد محمد حميد السلمان وإخراج محمود إسماعيل.

" عرض اليوم"

تعرض فرقة المسرح الشعبي الكويتي مساء اليوم  الاثنين مسرحية" الموت الأسود" من تأليف فلول الفيلكاوي، وإخراج محمد جمال الشطي، وتمثيل هبة مطيع، جراح مال الله، وبشاير الرشيدي.​