+A
A-

5 عروض عربية في "دبا الحصن للمسرح الثنائي"

تنطلق مساء غدٍ الخميس، فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي الذي تنظمه إدارة المسرح في دائرة الثقافة في الشارقة، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمشاركة خمسة عروض من الإمارات والمغرب ومصر وسلطنة عمان وفلسطين وتختتم فعاليات المهرجان مساء يوم 17 من هذا الشهر.

وخلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المنظمة للمهرجان ، في قصر الثقافة بحضور أحمد بورحيمة، مدير إدارة المسرح بالدائرة، أعلن عن تفاصيل الدورة الحالية التي تقام فعالياتها بالمركز الثقافي في دبا الحصن، وذكرت مريم المعيني، المنسقة الإعلامية للمهرجان، أن المهرجان الذي يُعنى بالأعمال التي ترتكز جمالياتها على الصراع الدرامي بين شخصيتين فوق الخشبة، يستضيف 5 عروض عربية، حيث سيكون الافتتاح بمسرحية "أنا معك" لفرقة مسرح كلباء، من تأليف جمعة علي وإخراج عبد الرحمن الملا، ويجسدها على الخشبة الفنانان جمال السميطي، وعبير الجسمي.

وفي اليوم الثاني يشاهد الجمهور المسرحية المغربية "عبث" التي تقدمها فرقة "بصمات الفن"، وهي من تأليف وإخراج إبراهيم روبيعة وستقدم في اليوم الثالث المسرحية المصرية "مكان مع الخنازير" لفرقة "كريشن" وهي من تأليف أثول فوغارد، وإخراج جمال ياقوت. وفي اليوم الرابع تقدم فرقة صلالة العمانية مسرحية "أحلام أبو سلامة" من تأليف وإخراج عماد الشنفري،. وتعرض المسرحية الفلسطينية "بيدور والنقيب" لفرقة "مسرح نعم"، في اليوم الخامس والأخير من المهرجان، وهي من تأليف ماريو بينديتي، وإخراج إيهاب زاهدة.