+A
A-

الشعبة البرلمانية: رفض اي مبادرات تنال من الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق

اختتم وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين برئاسة معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب اعمال مشاركته في اجتماع  الدورة الثلاثون الطارئة للاتحاد البرلماني العربي والمنعقدة بالعاصمة الاردنية – عمان تحت شعار دعم ومساندة الأشقاء الفلسطينيين في قضيتهم العادلة “قضية العرب والمسلمين”، بمشاركة ممثلين عن 20 برلماناً عربياً.

وقد جاء في  مضمون البيان الختامي التأكيد بالاجماع على أن القضية الفلسطينية ستظل في صدارة قضايانا، محتلة مكانة بارزة بوصفها جوهر الصراع العربي الإسرائيلي، متضامنين في ذلك مع موقف الأشقاء الفلسطينيين.

وثمن اصحاب المعالي والسعادة رؤساء المجالس والبرلمانات الاعضاء بالاتحاد البرلماني العربي مواقف جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، التي تشكل نقطة ارتكاز في الموقف العربي الجماعي الرافض لأي تسوية بشان القضية الفلسطينية، أو المساس بالثوابت الوطنية الفلسطينية أو الثوابت العروبية القومية.

ومن جانبهم، اكد وفد الشعبة البرلمانية على الموقف الثابت والراسخ لمملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في دعم الأشقاء الفلسطينيين ومساندة الجهود الرامية إلى حصولهم على حقوقهم المشروعة .

ومؤكدين دعم مملكة البحرين للعمل البرلماني العربي المشترك بما يسهم في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة العربية.

الجدير بالذكر ان وفد الشعبة البرلمانية بمملكة البحرين المشارك بالاجتماع يضم سعادة النائب علي زايد النائب الثاني لرئيسة مجلس النواب (نائب رئيس الوفد)، وسعادة العضو عبد الله الدوسري، وسعادة النائب فاطمة عباس، وسعادة العضو د. منصور سرحان.