+A
A-

أولياء أمور: تسجيل المستجدين تم بسهولة وسرعة رغم الأعداد الكبيرة

أعرب عدد من أولياء الأمور عن إشادتهم وإعجابهم بتنظيم وزارة التربية والتعليم لعملية تسجيل الأطفال مواليد أكتوبر 2013 وحتى أغسطس 2014، للالتحاق كطلبة مستجدين بالصف الأول الابتدائي، مشيرين إلى أن إجراءات الوزارة قد أسهمت في تسهيل العملية، واختصار الوقت المطلوب لإتمامها، رغم توافد أعداد كبيرة على مقر التسجيل.

من جانبه، قال ولي الأمر جعفر المبارك: "أحيي وزارة التربية والتعليم على هذا التنظيم الرائع، والذي يدل على اهتمامها بتوفير أفضل الخدمات لجمهورها"، لافتًا إلى أنه لم يتوقع إنجاز معاملة ابنه في هذا الوقت القياسي، وأن خطوة توفير اختبارات قياس قدرات الأطفال، بمن فيهم ذوو الاحتياجات الخاصة وصعوبات التعلّم، في مقر التسجيل، قد كانت خطوة موفقة من الوزارة.

فيما بادرنا ولي الأمر نجيب محمد بابتسامة قائلًا: "عملية التسجيل سلسة جدًا، والإجراءات ميسرة منذ دخولنا إلى مقر التسجيل"، معربًا عن إعجابه بقرار الوزارة الأخير بشأن ترفيع الطلبة الذين تعذر تسجيلهم العام الماضي في الصف الأول الابتدائي، لعدم بلوغهم السن القانونية، إلى الصف الثاني الابتدائي مباشرة، بعد خضوعهم لامتحانات في أكتوبر المقبل، الأمر الذي يعكس اهتمام الوزارة بتوفير كل ما من شأنه خدمة جمهورها.

أما ولي الأمر محمد علي عبدعلي فقد أشار إلى أن تنظيم الوزارة كان مميزًا، وأدى إلى انسيابية عملية التسجيل، مثمنًا المبادرة بتوفير استمارة التسجيل عبر موقع الوزارة الإلكتروني، والإعلان عن المستندات المطلوبة قبل فترة، ما ساعد على تجهيز الأوراق اللازمة قبل الحضور.

كما أكد ولي الأمر حلمي عبدالرب أنه لمس ارتياحًا لدى الكثيرين من زملائه وأقربائه بعد صدور قرار الوزارة بشأن عقد امتحانات لترفيع الأطفال من مواليد أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2013 إلى الصف الثاني الابتدائي، بعد أن تعذّر تسجيلهم في العام الماضي، الأمر الذي سيتيح الفرصة لهم للحاق بأصدقائهم.

هذا وتمتد فترة التسجيل من الاثنين إلى الاثنين 3-17 فبراير 2020، بصالة الوزارة بمدينة عيسى، من الساعة 8 صباحًا وحتى 1 ظهرًا، بحيث يخصص يوم واحد لمواليد كل شهر على حدة، بالتسلسل من أكتوبر 2013 وحتى أغسطس 2014.