+A
A-

اليوم توزيع جوائز بافتا السينمائية البريطانية

يخوض فيلم «الجوكر» اليوم حفلة توزيع جوائز بافتا السينمائية البريطانية في موقع الأوفر حظاً، في ظل انتقادات بسبب النقص في تنوع الترشيحات.

‏ونال فيلم المخرج تود فيليبس 11 ترشيحاً لجوائز بافتا، كما الحال مع أوسكار التي توزع مكافآته في 9 فبراير الجاري، وهو مرشح في 3 فئات من أصل 4 رئيسة

وينافسه مع 10 ترشيحات، فيلم «ذي آيريشمان» التشويقي السياسي المافوي من إخراج مارتن سكورسيزي وإنتاج «نتفليكس»، فضلاً عن «وانس ابون اي تايم.. إن هوليوود» آخر أفلام كوينتن تارانتينو الذي يتغنى بهوليوود الستينات.

وعلى صعيد الممثلات، تتنافس رينيه زيلويغر (جودي) الحائزة جائزة غولدن غلوب، وسكارليت جوهانسون (ماريدج ستوري) وشيرسه رونان (ليتل ويمن) وشارليز ثيرون (بومبشيل) وجيسي باكلي (وايلد روز). ‏وفي فئتي أفضل فيلم وأفضل مخرج تلقى هذه الأفلام "ذي آيريشمان" و"وانس ابون أي تايم.. إن هوليوود" و"جوكر"، منافسة من الفيلم التاريخي الدرامي "1917" و"باراسايت" الفائز بجائزة السعفة الذهبية لمهرجان كان.

وينافس يواكين فينيكس بطل "جوكر" والذي نال جائزة غولدن غلوب على بافتا أفضل ممثل مع ليوناردو دي كابريو (وانس أبون أيه تايم.. إن هوليوود) وآدم درايفر (ماريدج ستوري) وتارون إيغرتون (روكيتمان) وجوناثان برايس (ذي تو بوبس). وتحاول حفلة هذه السنة الاقتراب من "الحياد الكربوني" مع التخلي عن البلاستيك أحادي الاستخدام والأكياس التي تحوي هدايا صغيرة غير مراعية للبيئة واستخدام سجادة حمراء مصنوعة من مواد أعيد تدويرها. وطلب من المدعوين كذلك اختيار ملابس سبق أن ارتدوها أو اختيار أزياء من مصممين مراعين للبيئة. وتوزع جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافاتا) في حفلة تقام في قاعة رويال ألبرت هال في لندن بحضور الأمير وليام وزوجته كايت.