+A
A-

بالفيديو.. مالك حمير جدعلي: المزرعة مرخصة وموجودة قبل بيوت الجيران

تواصل ابن مالك مزرعة بمجمع 721 بمنطقة جدعلي مع صحيفة البلاد بعد نشر شكوى جار المزرعة المنزعج من صوت نهيق الحمير بها.

وقال سلمان عبدالجبار لـ "البلاد" أن والده يملك هذه المزرعة منذ أكثر من 30 عاما، وقبل أن يسكن الجيران، وأن الشارع المؤدي للمزرعة هو ملك خاص وليس عاما، والمدون بوثيقة ملك العقار الرسمية أنها مزرعة.

وأوضح أن هذه المزرعة ليست موجودة في قلب منطقة جدعلي ولكنها بأطراف المنطقة، ومن بعد زحف حركة العمران والسكن للأطراف فقد بنيت البيوت ووصلت لحدود المزرعة.

وذكر أن شكوى الجار هي اليتيمة بين جميع جيران المزرعة، وفي كل مرة يطرق باب جهة رسمية، ترده خائبا لأن شكواه غير قانونية، وعندما يعاين المفتشون المزرعة يتبين لهم أنها ملك خاص وصدر لها ترخيص بذلك، ومن قبل سكن الجيران ببيوتهم الحالية، أيّ أن المزرعة موجودة منذ 30 عاما والجار الشاكي سكن بيته قبل 10 أو 15 عاما.

وبين أن المزرعة لا تأوي 20 حمارا كما زعم الجار في شكواه بالصحيفة، ولكنها تضم 10 حمير من بينهم 8 إناث، وصوّر فيديو من داخل المزرعة.

ولفت إلى أنه في بعض الأحيان يفد للمزرعة شبان من هواة تربية الحمير من منطقة سار أو من منطقة البلاد القديم، ويصل عدد الحمير إلى قرابة 20، ولهذا السبب قد يكون الجار قد ظن تواجد هذا العدد الكبير.

وأشار سلمان إلى أن والده عبدالجبار، وعمره يصل إلى ستين عاما، من هواة تربية الحمير منذ كان عمره 13 سنة.

ولفت إلى أن ملاك المزرعة طالبوا وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لأكثر من مرة بالحصول على ترخيص لنقل الحمير لحظيرة في منطقة الهملة أسوة بأصحاب المواشي الأخرى، ولكن الوزارة لا تلتفت للتجاوب لطلبهم.

أما عن الشكوى من صوت الحمير المزعج ليلا، رد سلمان بأنهم يضعون لجاما على فم الحمير ليلا، وربما يُسمع صوت خفيف للنهيق في حال فتح الإنارة ليلا، ولكن حجم الصوت ليس كبيرا أو مزعجا مثلما يزعم الجار وإنما صوت خفيف ولا يُسمع غالبا.

ملخص الشكوى

وكانت "البلاد" قد نشرت شكوى جار للمزرعة من انزعاجه من صوت نهيق الحمير بها.

وقال الجار أن مالك المزرعة يرفض نقل الحمير لمنطقة أخرى.

ووصلة الموضوع كالآتي: http://www.albiladpress.com/news/2020/4128/bahrain/623975.html