+A
A-

الأكاديمية الأولمبية تعتمد خطتها لعام 2020

اعتمدت الأكاديمية الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية البحرينية خطتها السنوية لعام 2020 والتي تتضمن سلسلة من الدورات التدريبية وورش العمل والندوات التي تستهدف صقل وتطوير الكوادر الفنية والإدارية العاملة في الحقل الرياضي بالتعاون مع نخبة من المعاهد والأكاديميات الدولية الرياضية المتخصصة في هذا المجال، لتواصل الأكاديمية الأولمبية دورها الرائد كمصدر إشعاع علمي ومعرفي بالمجال الرياضي في مملكة البحرين والمنطقة وذلك بفضل البرامج العلمية المتميزة التي تقدمها على مدار العام لتستقطب العديد من الدارسين من خارج وداخل المملكة.

ووفقا لخطة الأكاديمية الأولمبية فإن شهر يناير الجاري سيشهد إقامة دورة المستوى الأول ضمن البرنامج الوطني للمدربين من 15 لغاية 23 يناير وهو البرنامج الذي يقام بالتعاون مع الجمعية الكندية للمدربين واكتسب سمعة طيبة منذ تدشينه قبل أكثر من 20 عام لما يتضمنه من محتوى علمي يرمي إلى صقل قدرات المدربين من كافة النواحي.

شهر فبراير سيشهد إقامة دورة التحليل الحركي (الدارت فيش) خلال الفترة من 1 لغاية 6 من الشهر ذاته وهو البرنامج التقني الأكثر شهرة على مستوى العالم حتى أصبح مصدر دعم هام للمدربين بما له من قدرة على تحليل كم هائل من البيانات بأسلوب يرصد مستويات الأداء ومواطن الضعف والقوة ومتطلبات التطوير، ويحاضر في الدورة المحاضر والمدرب الوطني محمود فخرو وهو الوكيل المعتمد في الشرق الأوسط لشركة دارت فيش السويسرية الأمريكية.

كما ستقام خلال الفترة من 15 لغاية 20 فبراير دورة المستوى الرابع للمدربين في مادة (أنظمة الطاقة وفسيولوجيا الرياضة)، فيما ستقام الدورة الإدارية الرياضية التمهيدية التي تنظم بالتعاون مع الأكاديمية الأولمبية تنفيذا لبرنامج التضامن الأولمبي من 22 لغاية 27 فبراير.

وخلال شهر مارس ستنظم الأكاديمية الأولمبية أولى دورات برنامج الإدارة الرياضية المتقدمة (الفصل الأول) من1 لغاية 4 من الشهر ذاته وهي واحدة من أهم الدورات الإدارية بما تحتويه من مواضيع مختلفة في مجال التخطيط الاستراتيجي والتسويق والإدارة والموارد المالية والموارد البشرية وتنظيم الفعاليات تقام على مدار عام كامل ليمنح الدارس فيما بعد شهادة عبارة عن دبلوم في الإدارة الرياضية معتمدة من الأكاديمية الأولمبية الدولية التابعة للجنة الأولمبية الدولية بعدما ينجح في اجتياز كافة الفصول، كما ستقام خلال الفترة من 7 لغاية 19 مارس دورة المستوى الثاني للمدربين.

وفي شهر إبريل ستقام دورة المستوى الثالث للمدربين من 4 حتى 16، ثم دورة المستوى الرابع (تحليل الأداء العالي) من 18 لغاية 23، بينما ستقام دورة جديدة في برنامج دورة الإدارة الرياضية المتقدمة (الفصل الثاني) من 12 لغاية 16 ابريل.

الفصل الثالث من دورة الإدارة الرياضية المتقدمة سيقام خلال الفترة من 31 مايو لغاية 4 يونيو، فيما ستقام ثاني دورات التحليل الحركي من 6 لغاية 11 يونيو، أما النسخة الثانية من الدورة الإدارية الرياضية التمهيدية ستقام من 20 لغاية 25 يونيو.
وفي النصف الثاني من العام 2020 ستستكمل الأكاديمية الأولمبية خطتها السنوية بإقامة دورة المستوى الأول للبرنامج الوطني للمدربين من 1 لغاية 9 يوليو، تتبعها دورة المستوى الثاني للمدربين من 11 لغاية 23 من الشهر ذاته، ثم تنظيم الفصل الثالث من دورة الإدارة الرياضية المتقدمة من 26 لغاية 30 يوليو.

وخلال شهر أغسطس ستقام دورة فنية للمدربين من 8 لغاية 13 من الشهر ذاته، بينما سيشهد شهر سبتمبر تنظيم الفصل الرابع من دورة الإدارة الرياضية المتقدمة من 2 لغاية 8، ثم دورة المستوى الثالث للمدربين من 7 لغاية 20 أغسطس، وأخيرا دورة المستوى الرابع للمدربين (المهارات القيادية) من 26 سبتمبر لغاية 1 أكتوبر.

واستكمالا لبرامج شهر أكتوبر ستقام دورة صقل مدربي النخبة من 10 لغاية 15، ثم الفصل الخامس من دورة الإدارة الرياضية المتقدمة من 18 لغاية 22 أكتوبر.

شهر نوفمبر سيشهد إقامة دورة المستوى الأول للمدربين من 4 لغاية 12 ثم دورة المستوى الرابع للمدربين (علم النفس الرياضي) من 21 لغاية 26 نوفمبر.

أما شهر ديسمبر فسيقام الفصل السادس لدورة الإدارة الرياضية المتقدمة والذي يتضمن كذلك تقديم بعض العروض يومي 2 و3 ديسمبر، ثم إقامة الإختبار النهائي لدورة المستوى الرائع من 5 لغاية 10 ديسمبر، يليه النسخة الثالثة من دورة التحليل الحركي من 19 لغاية 24 من الشهر ذاته، وأخيرا تقديم العروض الأخيرة بدورة الإدارة الرياضية المتقدمة يومي 30 و31 ديسمبر ليسدل الستار على برامج الأكاديمية الأولمبية لعام 2020 والتي ستشهد إقامة ما يقارب من 30 برنامج تدريبيا وتعليميا يستهدف الكوادر الفنية والإدارية.