+A
A-

فعاليات "السباقات الوطنية" تضيء مضمار الصخير

 تستأنف السباقات المحلية نشاطها على حلبة البحرين الدولية نهاية الأسبوع الجاري بإقامة الجولة الرابعة من "يوم السباقات الوطنية" الجمعة على مضمار الصخير.

وتعتبر الفعالية باكورة منافسات العام الجديد على روزنامة الحلبة وتشهد اثنتين من بطولات سباقات الحلبة ذات الشعبية الواسعة.

وتحت الأضواء الكاشفة ل"موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" تقام بطولتي تحدي الحلبة 2000 سي سي، وبطولة البحرين للدراجات النارية "BMR" 600 واللتان تشهدان قائمة تنافسية وعدد كبير من المشاركين.

وتقام المنافسات على المضمار الداخلي للحلبة والبالغ طوله 2.55 كيلومتر على ان تنطلق أولى الأنشطة عند الساعة الخامسة والربع وتتوالى بعدها المنافسات حتى الساعة العاشرة و45 دقيقة فيما يختتم اليوم بمراسم تتويج الفائزين عند الساعة الحادية عشر مساءً.

وترحب الحلبة بالجماهير في "يوم السباقات الوطنية"، إذ يمكنهم الحصول على التذاكر عند بوابة الدخول والبالغ سعرها دينارين للأفراد البالغين ونصف السعر للأطفال.

وتقام المنافسات بتنظيم من حلبة البحرين الدولية وبالتعاون مع الاتحاد البحريني للسيارات ونادي سباقات الحلبة ونادي البحرين للدراجات النارية.

ويعتبر"تحدي الحلبة 2000 سي سي" أكثر بطولات الحلبة استمراراً في المنطقة منذ انطلاقها في العام 2007، والتي تعتبر قواعد بسيطة مقابل نسبة مرتفعة من المتعة والإثارة.

ويقسم السائقون المشاركين في البطولة ضمن فئتي المحترفين والهواة.

وبالعودة إلى منافسات الجولة، يتصدر السائق أحمد بن خنين سلم ترتيب البطولة برصيد 116 نقطة متبوعاً بفارق بسيط من السائق ناصر العلوي برصيد 103 نقطة فيما يحتل الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة المركز الثالث في الترتيب برصيد 100 نقطة ضمن فئة المحترفين.

وفي فئة الهواة تصدر السائق اندرياس بيولو سلم الترتيب برصيد 42 نقطة أمام حسين الغانم برصيد 30 نقطة فيما سجل السائق ويبكي بيولو في المركز الثالث.

وتنطلق منافسات جولة "تحدي الحلبة 2000 سي سي عند الساعة 5.50 مساءً بحصة التجارب فيما يقام التأهيل عند الساعة 6.55 مساءً والسباق الأول عند الساعة 8.47. ويقام السباق الثاني عند الساعة 10.27 مساءً.

منافسة من نوع آخر تشهدها بطولة البحرين للدراجات النارية بتواجد تشكيلة من أشهر الماركات من أمثال ياماها، ترايمف، ام في وهوندا.

ويشارك في البطولة نخبة من الدراجين المعروفين من أمثال أحمد المعيني وسعد الحمزة وعلي أحمد أديبي ومحمد رضا وابراهيم الشريدة ومحمد الصادق وغيرهم الكثير من أصحاب الانجازات على الحلبة.

ويفتتح الدراجين أولى فعاليات الجولة بحصة التجارب عند الساعة الخامسة والربع من مساء الجمعة متبوعة بالتأهيل عند الساعة السادسة والنصف فيما يقام السباق الأول عند الساعة الثامنة و12 دقيقة والسباق الثاني عند الساعة 9.52 مساءً.