+A
A-

الخميس الفحص البيطري للسباق التأهيلي والجمعة للدولي الرئيسي

تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية قائد اسطبلات الخالدية، ينظم الاتحاد الملكي بطولة سموه للقدرة وذلك خلال يومي الجمعة و السبت في قرية البحرين للقدرة لمسافة 120 و100 كم دولي و80 و40 كم تأهيلي محلي.

وتشهد قرية القدرة غدا الخميس إقامة فعاليات الفحص البيطري للسباق التأهيلي المحلي الذي سيقام الجمعة، فيما سيقام الفحص البيطري للسباق الرئيسي الدولي يوم الجمعة تمهيداً للسباق الذي سينطلق صباح السبت بمشاركة واسعة من الاسطبلات والفرسان.

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، قد وجه الاتحاد بالاستعداد المثالي للبطولة وإخراجها بأفضل مستوى تنظيمي، كما حث الفرسان على تقديم أفضل المستويات خلال السباق.

عيسى بن عبدالله: نتوقع إثارة قوية
وفي هذا السياق، أكد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد وجه الاتحاد بتنظيم مثالي للبطولة التي تحظى بالاهتمام الواسع والكبير والمشاركات القوية من مختلف الإسطبلات والفرسان المحليين الذين يحرصون سنويا على المشاركة وبفعالية في هذا السباق بالإضافة إلى المشاركة من قبل مختلف الفرسان، موضحا سموه أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة حريص على إعداد وتهيئة كل التجهيزات والتحضيرات الخاصة بالبطولة، مؤكِّدًا أن توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومتابعته الدائمة تحفز الجميع وتشجعهم على مواصلة العطاء في جميع اللجان العاملة بالبطولة.

وقال سمو عيسى بن عبدالله آل خليفة إنه على ثقة تامة بقدرات فرسان الإسطبلات على تحقيق النتائج الايجابية والمميزة في هذا السباق، مؤكداً التطور اللافت الذي حققه فرسان البحرين بعد الخبرة الكبيرة التي اكتسبوها من خلال المشاركات الايجابية الناجحة في البطولات المحلية بهذا الموسم الحافل المثير والذي شهد انطلاقة قوية في منافسات السباقات الماضية خصوصاً سباق العيد الوطني الذي حظى بندية وإثارة.

وأشار سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة إلى أن الفرسان قادرين على تحقيق النتائج الطيبة بعد ما لمسه من اهتمام وحرص من قبل جميع الإسطبلات، التي ستسعى بقوة ليكون لها حضورها القوي والمتميز، ومعلنة عن رغبتها الحقيقية في اعتلاء منصات التتويج ومنافسة ومقارعة أفضل وأقوى الفرسان.

وأوضح سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن التوقعات تشير إلى منافسة قوية ومحتدمة في هذه البطولة، وتوقع أن يكون الإقبال كبيرا للمشاركة في هذه البطولة التي تعد من البطولات المهمة والقوية والتي تحظى بالاهتمام والمتابعة الدائمة والمتواصلة من قبل الفرسان و الإسطبلات المحلية مشيدا باهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مؤكداً سموه أن هذا ليس بغريب على سموهما اللذين يحرصان على متابعة كل التحضيرات والاستعدادات لهذا السباق، مبيناً سموه أن الاتحاد بدأ التحضيرات في وقت مبكر لاستحضار كل العوامل التي تؤدي إلى نجاح السباق على أن ينتهي الاتحاد من تحضيراته في وقت مبكر قبل انطلاقة السباق بالإضافة إلى أن الاتحاد سيسعى إلى ضمان تذليل كل الصعوبات على الفرسان و الإسطبلات المشاركة في البطولة.

عمر فاروق وتحدي جديد
بدعم ومتابعة مستمرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، يخوض نجم السوشيل ميديا عمر فاروق تحدي جديد في مسيرته عندما يخوض سباق 120 كم لبطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة يوم السبت.
ودخل عمر فاروق منعطف مهم قبل أيام قليلة من خوض هذا التحدي، حيث خاض العديد من التدريبات في الأشهر الماضية قبل المشاركة في السباق، حيث أعرب عن بالغ سعادته بتواجده في عالم رياضة القدرة التي تحظى بمتابعة كبيرة من أطياف المجتمع وأنها شهدت طفرة نوعية في الفترة الماضية بفضل اهتمام ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأعرب عمر فاروق عن تقديره وشكره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على الدعم الكبير الذي حظى به من سموه طوال الفترة الماضية واتاحة الفرصة له بالمشاركة في تدريبات فريق فيكتوريوس، مشيدا بالتعامل الراقي الذي حظى به من أعضاء الفريق طوال الفترة الماضية.

اعتماد اللجان العاملة
هذا واعتمد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رؤساء وأعضاء اللجان العاملة.

ويترأس لجنة التحكيم عبدالصمد البوسطة من البحرين وتضم الأعضاء من البحرين وهم فهد ماجد الرميحي، علي غلوم،، مهدي حسن الكليتي، حيدر رفيعي، ورئيس المفوضين سالم البلوشي (سلطنة عمان) ومنير الدمستاني من البحرين، والمندوب الفني محمد داد الله من البحرين، واللجنة البيطرية يترأسها عبدالرحمن أبو الشوك من البحرين، والمندوب البيطري الأجنبي محمد الحماد من المملكة العربية السعودية وتضم الأعضاء نزار كالاثيل (سلطنة عمان)، صباح الكعبي وعباس الحايكي (البحرين)، حسن الهاشم (السعودية)، وميلو كانابو (الدومينيكان).

أما العيادة البيطرية والمختبر تضم البيطريون المعالجون من البحرين وهم إبراهيم يوسف، أبو عبيدة سبيل، محمد حمدي، مصطفى سعيد، محمد مختار، وديعة المعباد، محمد ناجي، وعبدالله سامي، وفني عينات الدم والمختبر هم ميرغني جيلاني وأحمد ضيف.

كما اعتمدت فعاليات اللجنة الاعلامية برئاسة رئيس اللجنة الاعلامية و العلاقات العامة توفيق الصالحي .

جناحي: فيكتوريوس جاهز
وأكد مدربو الاسطبلات عن جاهزية الفرسان لخوض بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة، و أوضحوا أن السباق لن يكون سهلاً وسيكون حافلاً بالإثارة والندية بعد أن شهدت السباقات الماضية إثارة كبيرة وتنافس مفتوح بين كافة المشاركين.

مدرب فريق فيكتوريوس أحمد جناحي، أكد أن الفريق بات جاهزا لخوض منافسات بطولة خالد بن حمد للقدرة وذلك عطفا على متابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق، معربا عن شكره إلى سموه على دعمه الكبير والمتواصل للفريق ومنافسات وبطولات القدرة، مؤكدا أن خطوات سموه تساهم في تطوير وتفعيل منافسات اللعبة نحو الأفضل ونحو المزيد من الانجازات والبطولات باسم البحرين.

وأشار أحمد جناحي أن فريق فيكتوريوس يتسلح بعوامل عديدة يأتي في مقدمتها الخبرة الكبيرة التي يمتلكها الفرسان والتي ساهمت بتحقيق النتائج الإيجابية في الفترة الماضية، إضافة إلى سلاح الدافع المعنوي الكبير بعد التتويج بالمركزين الأول والثاني في السباق الماضي ببطولة العيد الوطني المجيد، متمنياً ان يواصل الفريق تقديم المستويات المميزة والتتويج بلقب بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والتي ستكون دافع كبير للفريق قبل خوض مهرجان جلالة الملك المفدى للقدرة.

قدوري: الزعيم ستكون له كلمة
أكد عبدالحق قدوري مدرب فريق الزعيم أن الفريق ستكون له كلمة في بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة و سينافس بقوة على المركز الأول والتواجد على منصة التتويج وتكرار فوز الفريق في هذا الموسم بعد الحصول على لقب السباق الافتتاحي، موضحاً أن الجياد التي تم إعدادها وتجهيزها خلال السباقات التأهيلية الماضية أصبحت جاهزة تماماً، وهي على أتم الاستعداد هذه المرة للمشاركة في سباق 120 و100 كلم والذي يحمل الاسم الغالي على الجميع.

وأشار عبدالحق قدوري أن الهدف هو التواجد على منصة التتويج وجميع فرسان الزعيم جاهزين للمنافسة بقوة.

وأثنى على الجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة نحو مواصلة الارتقاء برياضة القدرة في المملكة، ومقدماً الشكر لسموه وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة.

منارة البحرين تواصل دعم الفرسان والاسطبلات


واصلت شركة منارة البحرين التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة مقراً لها، دعم الاسطبلات والفرسان بتقديم مكافآت مالية لكافة الفرسان الذين يجتازون السباقات الرئيسية في البطولات التي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وأعرب محمد المناصير رئيس مجلس إدارة شركة منارة البحرين عن تقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وحرص سموهما على مواصلة الازدهار برياضة القدرة التي تشهد تقدم كبير على جميع الأصعدة.

وأوضح محمد المناصير أن الشركة حرصت على تقديم الدعم للفرسان والاسطبلات وإعطاء المسابقات رونق مميز من خلال هذا الدعم الذي يزيد من المنافسة في البطولات، مبيناً ان الشركة ستواصل دعمها لكافة الاسطبلات والفرسان خلال السباقات القادمة في الموسم الحالي، ومتمنياً كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين.