+A
A-

الملتقى الثاني للمبدعات العربيات يكرم البحرينية فوزية رشيد

كرَّم الملتقى الثاني للمبدعات العربيات بمصر  16 شخصية من 11 دولة عربية، لإسهامهن بدور مهم وملموس في الشأن العام على الساحة العربية في المجالات المتعددة، ومن بينهم الروائية البحرينية فوزية رشيد.

وتضمن الملتقى تنظيم عدد من المحاضرات والندوات والحفلات الفنية والزيارات للمواقع الثقافية والأثرية ويسهم في الملتقى عدد من الجهات من بينها: ديوان "أهل القلم" في بيروت، والمجلس القومي للمرأة، ودار الكتب والوثائق القومية، وقطاع الإنتاج الثقافي، ودار الأوبرا المصرية.

وضمت قائمة المكرمات خلال هذه الدورة: والأديبة فوزية رشيد البحرين، الدكتورة يمنى طريف الخولي مصر، والدكتورة درية شرف الدين مصر، والدكتورة سامية التمتامي مصر، والأديبة سلوى بكر مصر، والدكتورة عواطف عبدالكريم مصر، والفنانة ماري لوي مصر، وعالمة الاجتماع الدكتورة موزة غباش الإمارات، والروائية والباحثة السياسية نورا المطيري الإمارات، والشاعرة إباء إسماعيل سوريا، والأديبة بثينة خضر مكي السودان، والأديبة بثينة الناصري العراق، والشاعرة والأديبة سلوى خليل، الأمين لبنان، والدكتورة سمر الحمود السعودية، والفنانة لطيفة يوسف فلسطين.

وتأتي الدورة الثانية للملتقى بعد إقامة دورته الأولى خلال مارس في بيروت، التي أقامها ديوان "أهل القلم"، وتم خلالها تكريم عدد من المبدعات العربيات اللاتي أسهمن بدور مهم وملموس في الشأن العام على الساحة العربية.