+A
A-

قاسم حدّاد.. هزيع الباب الأخير" أهم الإنجازات الفنية في 2019

جمهرة نقاد السينما اجتمعوا على تميز الفيلم الوثائقي ""قاسم حدّاد.. هزيع الباب الأخير" من إخراج وكتابة سيناريو خالد الرويعي، الفائز بعدة جوائز في مختلف المهرجانات العالمية، فالفيلم يسري نحو أعمق أعماق الروح والوجدان ،متماسك الإطراف بلطائف البيان الموحي، ولهذا يعتبر من أهم واكبر الانجازات الفنية التي تحققت في الساحة الفنية العام 2019 ، اذ لم يسبق لأي فيلم سينمائي طويل أو قصير أو وثائقي أن حقق كل تلك الجوائز.

فيلم "قاسم حدّاد.. هزيع الباب الأخير"أضاف أوتارا جديدة إلى عالم السينما واستهوى القلوب طربا وفتنة ، فأولع به الناس كافة وكان أشدهم حرصا وشغفا أهل الفن والسينما ،وهذه الروح المثابرة المتعددة بسخاء  للفنان والمخرج خالد الرويعي لا تعوزه شهادة، لأنه فنان مسكون بالإبداع وأراضيه ناضجة بالتميز ولديه قدرة فائقة في رسم قصة الإنسان والوجود،ومناقير بلابله تتربع على نسيم مشاتل الفرجة الجميلة.

يذكر أن فيلم "قاسم حدّاد.. هزيع الباب الأخير" من إخراج وكتابة سيناريو خالد الرويعي، الذي يستضيف في حوار مطول الشاعر قاسم حداد والروائي أمين صالح والفنان خالد الشيخ والتشكيلي جبار الغضبان وعباس يوسف. فيما عمل على التأليف الموسيقي والغناء كل من الفنان خالد الشيخ والفنانة هدى عبد الله. أما طاقم التمثيل فكان من أبرز أفراده نسرين شريف. وعمل أشرف محروس وعبد الله عبد المجيد في التوزيع والمكساج، فيما عمل على إدارة التصوير أحمد بوجيري وأشرف على الإضاءة عبد الرحمن الرميحي ونور رضا واشتغل على الصوت يوسف الجفن. وشهد استوديو آن فوكس عمليات المونتاج وإنتاج المؤثرات البصرية التي صممها محمد سالم، كما عمل حسين الرفاعي في فريق الفيلم كمنتج إداري