+A
A-

(الأشغال) تطور خدمة طلبات التوصيل بشبكة الصرف الصحي الإلكترونية

ضمن حرص شؤون الاشغال على مواصلة تطوير خدماتها الإلكترونية لمواكبة التطور التكنولوجي في برامج الحكومة الالكترونية ولتحسين أداء خدماتها، فقد تم تطوير آلية التقديم لخدمة التوصيل بشبكات الصرف الصحي الإلكترونية، بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

وتعد الخدمة التي تم تدشينها في وقت سابق استمراراً لسلسلة مستمرة من الخدمات الإلكترونية التي توفرها وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني للمواطنين والمقيمين للارتقاء بمستوى تلك الخدمات وتسهيل الإجراءات المتبعة اختصاراً للوقت والجهد.

وتماشياً مع ازدياد الوعي والاعتماد على الخدمات الإلكترونية، طورت الوزارة هذه الخدمة من أجل تبسيط الإجراءات وزيادة سرعة إنجاز المعاملات، بالإضافة إلى إمكانية متابعة الطلبات المقدمة، بما يتناسب مع متطلبات المواطنين والمقيمين.

ويمكن للمواطنين والمقيمين الوصول للخدمة عبر موقع الوزارة الإلكتروني www.works.gov.bh، أو عن طريق زيارة موقع البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونيةwww.bahrain.bh .

وللاستفادة من هذه الخدمة بإمكان مالك العقار التقدم بالطلب إلكترونياً، عبر تحميل المستندات المطلوبة وتشمل نسخ من (الملكية، خريطة العقار، بطاقة عنوان العقار أو فاتورة الكهرباء أو نسخة من بطاقة هوية مالك العقار)، على أن تتضمن المرفقات مخططاً يشمل أعمال السباكة والصرف الداخلية المقترحة، والصور التي تُظهر المبنى ومنافذ أنابيب الصرف الصحي الحالية.

وفي حال إرفاق المستندات كاملة بشكل صحيح، يزود النظام صاحب الطلب برقم للمراجعة يتيح له التحقق من حالة الطلب لاحقاً.

وإلى جانب خدمة طلب التوصيل بشبكة الصرف الصحي، تقدم شؤون الأشغال خدمات إلكترونية أخرى هي خدمة شكاوى الصرف الصحي، وخدمة طلب صيانة الإشارات الضوئية، وخدمة التبليغ عن خلل في الطريق، بالإضافة إلى خدمة طلب تصريح الحمولات غير الاعتيادية، وخدمة تأهيل المقاولين، خدمة نتائج فحص العينات، وخدمة طلب تحويل حركة المرور، خدمة صيانة المباني، وخدمة تقييم منتجات موردي المواد والمصانع، إضافة لخدمة طلب الحصول على منسوب الطريق وخدمة المناقصات الداخلية.