+A
A-

31 حملة تفتيشية في منطقة سلماباد الخدمية

أكد وكيل الوزارة لشؤون البلديات في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أن الوزارة تولي اهتمام كبير بتنظيم المناطق الخدمية وتوفير ما تحتاجه هذه المناطق الخدمية.

وأكد وكيل الوزارة لشؤون البلديات خلال الزيارة التفقدية إلى منطقة سلماباد الخدمية على ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين التنظيمية والتي من شأنها المساهمة في تسهيل الخدمات التي تقدمها منطقة سلماباد.

وقد رافقه خلال الزيارة برفقة رئيس مجلس بلدي الشمالي أحمد الكوهجي ومدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة ومدير إدارة العمليات والرقابة المرورية العقيد عادل الدوسري وعضو مجلس بلدي الشمالية ممثل الدائرة الرابعة فيصل شبيب ورئيس التنمية الاستثمارية في المحافظة الشمالية المهندس عصام الخياط ورئيس قسم الرقابة والتفتيش المهندس عبدالعزيز الوادي و رئيس مجموعة التحكم المروري المهندسة حنان خميس وعدد من مسؤولي الوزارة.

وأطلع وكيل الوزارة لشؤون البلديات على وضع منطقة سلماباد الخدمية واستمرار الحملات التفتيشية على مخالفات إشغالات الطرق وإزالة المخلفات كما تم متابعة عدة أمور أهمها تنظيم الحركة المرورية وتحديد الاتجاهات ودراسة توفير مواقف جانبية من قبل إدارة الطرق بشؤون الأشغال.

 وأكد على توجيهات وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف على متابعة تنظيم المناطق الخدمية في جميع مناطق المملكة. وشدد وكيل شئون البلديات على ضرورة استمرار التنسيق بين جميع الجهات ذات العلاقة من أجل وضع خطط تنظيمية للمناطق الخدمية نظرا لمردودها الاقتصادي والخدمات على المملكة منوها إلى أن شؤون البلديات تواصل جهودها بمتابعة احتياجات المناطق الخدمية في جميع مناطق المملكة.

وأكد وكيل الوزارة لشؤون البلديات على تنفيذ 31 حملة تفتيشية على مخالفات إشغالات الطرق العامة ومخالفات إزالة المخلفات خلال عام 2019 في منطقة سلماباد الخدمية منوها على استمرارية هذه الحملات التي تساهم في الحد من الظواهر الغير حضارية التي تمارس في المنطقة".

 وقال وكيل الوزارة لشؤون البلديات أن بلدية المنطقة الشمالية قامت " بتنفيذ 15 حملة إزالة مخلفات البناء والمخلفات الصناعية وذلك تنفيذا لقانون النظافة رقم (10) لسنة 2019 ولائحته الداخلية في منطقة سلماباد الخدمية" مشيرا إلى ضرورة الالتزام بالأنظمة وقوانين النظافة العامة "

وأشار وكيل الوزارة لشؤون البلديات " أنه تم تنفيذ 4 حملات لإزالة سيارات ومركبات مهجورة وإزالة منصات وكبائن كما تم تنفيذ 12 حملة على مخالفات الباعة الجائلين وذلك انفاذا لقانون اشغالات الطرق العامة رقم (2) لسنة 1996. وأشار وكيل الوزارة لشؤون البلديات إلى الجهود التي يبذلها المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وإدارة العمليات والرقابة المرورية وشؤون الأشغال وبلدية المنطقة الشمالية لتنظيم منطقة سلماباد الخدمية منوها إلى عقد اجتماعات تنسيقية للمضي قدما في تطوير وتنظيم المنطقة.