+A
A-

وزيرة الصحة تترأس اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة متلازمة النقص المناعي المكتسب "الإيدز"

عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة متلازمة النقص المناعي المكتسب "الإيدز" يوم "الأربعاء" الموافق 25 ديسمبر 2019م اجتماعها برئاسة سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، وذلك بمبنى وزارة الصحة في الجفير، بحضور ممثلي الوزارات والهيئات الرسمية في اللجنة.

وفي مستهل الاجتماع، رحبت سعادة وزيرة الصحة بالحضور من أعضاء اللجنة، وهنأتهم بمناسبة العيد الوطني المجيد وفوز مملكة البحرين بكأس الخليج، وبقرب العام الميلادي الجديد، متمنيةً دوام الأفراح والمسرات على مملكة البحرين. ثم استعرضت سعادتها جدول الأعمال وتم إقراره، كما تم اعتماد محضر الاجتماع السابق.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة تشكيل اللجان الفرعية (فرق العمل) والمهام المنوطة بها.

الايدزكما استعرضت اللجنة التصور المبدئي للخطة الاستراتيجية لمكافحة الإيدز 2020 - 2025، بما ينسجم مع رؤية البحرين 2030 والخطة الوطنية للصحة 2016-2025 وبرنامج عمل الحكومة 2018 - 2022، إذ تتمثل رؤية استراتيجية اللجنة في الانتقال إلى حقبة تندر فيها الإصابة بفيروس نقص المناعة بمملكة البحرين، وإذا وقعت العدوى فإن المرضى سيتمتعون برعاية صحية مستمرة لتحقيق أعلى مستوى من الصحة يمكن بلوغه بدون أي وصمة أو تمييز، كما تم التطرق إلى أهداف الاستراتيجية، والمؤشرات وآلية التطبيق. وتم أيضاً مناقشة عقد مؤتمر حول الإيدز في مملكة البحرين خلال عام 2020م، والملتقى السنوي الخامس لمرض نقص المناعة المكتسبة الذي سيعقد في التاسع من شهر يناير المقبل.

وفي ختام الاجتماع، تقدمت سعادة الوزيرة بجزيل الشكر والتقدير إلى أعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة متلازمة النقص المناعي المكتسب "الإيدز"، وتمنياتها لهم بالتوفيق والسداد في كل ما يبذلونه من جهود ضمن مهام وأهداف اللجنة، ودعت جميع الأعضاء إلى بذل المزيد من الجهد والعطاء العملي الفاعل بما يحقق الالتزام بنصوص القانون الذي يضمن حماية حقوق الأشخاص المتعايشين مع المرض ووقاية المجتمع منه.