+A
A-

سعادة وزيرة الصحة تترأس اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين

عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته يوم "الخميس" الموافق 19 ديسمبر 2019م اجتماعها برئاسة سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، وذلك بمبنى وزارة الصحة في الجفير، بحضور ممثلين الوزارات والهيئات الرسمية في اللجنة.

وفي مستهل الاجتماع، رحبت سعادة وزيرة الصحة بالحضور من أعضاء اللجنة، وهنأتهم بمناسبة العيد الوطني المجيد وفوز مملكة البحرين بكأس الخليج، وبقرب العام الميلادي الجديد، متمنيةً دوام الأفراح والمسرات على مملكة البحرين. ثم استعرضت سعادتها جدول الأعمال وتم إقراره، كما تم اعتماد محضر الاجتماع السابق.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة توصيات وقرارات آخر اجتماع للجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته وما تم التوصل إليه بشأنها، إذ تم مناقشة التعديل على قرار اللائحة الداخلية لعمل اللجنة، واختيار الدكتورة مريم الهاجري نائباً لرئيس اللجنة، والدكتورة إجلال العلوي مقرراً للجنة. كما تم اقتراح إجراء مسابقة لتصميم شعار وهوية اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته، بحيث يتم الإعلان عن المسابقة في وزارة الصحة وعدد من الوزارات والمؤسسات المعنية بمكافحة التدخين، وذلك تشجيعاً للشباب وأصحاب موهبة التصميم في تقديم تصاميم إبداعية تهدف إلى مكافحة التدخين.

كما ناقشت اللجنة مقترح التعديل على الخطة الوطنية لمكافحة التبغ بما ينسجم مع برنامج عمل الحكومة ورؤية البحرين 2030. وإعداد خطة تنفيذية لتوصيات اللجنة وتقديم تقرير شامل لإنجازات كافة الوزارات والمؤسسات المعنية بمملكة البحرين في مجال مكافحة التدخين وإبراز دور الأنشطة والفعاليات وتأثيرها التوعوي والتثقيفي في مكافحة التدخين بين المجتمع البحريني، وكذلك تفعيل الشراكة بين وزارة الصحة وجمعية مكافحة التدخين البحرينية على نطاق أوسع بما يُسهم في تثقيف فئة المدخنين بأضرار التدخين وسبل مكافحته والوقاية من مضاعفاته الخطيرة.

وفي ختام الاجتماع، تقدمت سعادة الوزيرة بجزيل الشكر والتقدير إلى أعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته، وتمنياتها لهم بالتوفيق والسداد في كل ما يبذلونه من جهود ضمن مهام وأهداف اللجنة، ودعت جميع الأعضاء إلى بذل المزيد من الجهد والعطاء العملي الفاعل والمشاركة في المحافل الهادفة في مكافحة التدخين.