+A
A-

"الأوقاف السنية": مسجد كبينة مدينة حمد تم تركيبها عن طريق الأهالي دون علم الإدارة

بشأن ما تم تدوله في وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي حول إغلاق كبينة المسجد تحت اسم "خديجة أم المؤمنين " بمدينة حمد ، تود إدارة الأوقاف السنية أن توضح الآتي :

الكبينة المذكورة تم تركيبها عن طريق أهالي المنطقة دون علم الإدارة ، كما أن المنطقة التي تم تركيب الكبينة فيها غير مخصصة لبناء المساجد وإنما هي خاصة للمشاريع الإسكانية التابعة لوزارة الإسكان.

وقد حاولت الإدارة بعد علمها بتركيب الكبينة العمل على حل المشكلة حينها لكنها واجهت صعوبات في إتمام الإجراءات ، وعليه و ضمانا لحفظ الكلمة وحفظ أمن المساجد واستقرارها ، تم تعيين إمام ومؤذن بشكل مؤقت من ذوي السيرة الحسنة والمنهج الوسطي السليم ، إلى أن يتم حل المشكلة .

وبناء على أمر وتوجيه معالي وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بإيقاف الصلاة ورفع الكبينة المذكورة من هذا الموقع لمخالفتها الأنظمة والقوانين قامت الإدارة بوضع ملصق على الكبينة تبين مخالفتها وإغلاقها .

والإدارة إذ تتخذ هذا الإجراء لتؤكد على حرصها على التقيّد بالقوانين المنظمة لبناء وتشييد المساجد بمملكة البحرين ، كما تحرص على توفير دور العبادة بمختلف مناطق مملكة البحرين وفق الإجراءات الرسمية .