+A
A-

ناصر بن حمد: مناسبة كبيرة تدفع الفرسان والاسطبلات للمنافسة المثيرة

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، يقام اليوم سباق العيد الوطني للقدرة لمسافة 120 كم و80 كم دولي و80 و40 كم محلي وذلك في قرية القدرة البحرينية.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن منافسات بطولة العيد الوطني تعد واحدة من البطولات الكبيرة والمميزة بالموسم الحافل والمثير، مشيرا سموه إلى أن الاتحاد الملكي حرص على الإعداد والتجهيز لها بالصورة المناسبة التي تليق بأهمية البطولة ومكانتها الغالية على قلوب الجميع، موضحا سموه أن الاتحاد كثف من استعداداته الخاصة لهذا السباق في ظل المشاركة الكبيرة والقوية بالسباق الذي يعتبر من السباقات الدولية.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن البطولة تأتي في مناسبة عزيزة على قلوب جميع أبناء الشعب البحريني، مع أفراح واحتفالات العيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه الذي شهدت المملكة في عهد جلالته الزاهر الكثير من الانجازات الكبيرة على مختلف الاصعدة وخاصة الرياضية منها.

وأبدى سموه تفاؤله بمنافسات قوية في هذه البطولة، ورحب بجميع الفرسان المشاركين من جميع الإسطبلات المحلية، مشيراً إلى وجود عناصر المفاجآت والمنافسات القوية في السباق، مشيدا سموه بجهود الجميع والمساهمين في هذه البطولة مع المشاركة القوية والكبيرة من قبل الجميع، وحث سموه الاسطبلات والفرسان على تقديم أقوى منافساتهم في السباق وعكس الصورة المشرقة لتطور رياضة القدرة في المملكة.

ودعا سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اللجان العاملة في البطولة إلى مواصلة جهودهم الكبيرة والجبارة من أجل الخروج بالصورة اللازمة والمطلوبة لهذا السباق، مؤكدا سموه ثقته الكبيرة في كل العاملين في اللجان ودورهم البارز في الإعداد والتجهيز وتنظيم البطولات والسباقات بكل نجاح وتألق.

مشاركة واسعة

وسيشهد السباق مشاركة واسعة من الفرسان والاسطبلات في البطولة التي تقام تزامناً مع احتفالات مملكة البحرين بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

ويولي الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة اهتمام كبير لهذه البطولة التي تعتبر واحدة من أهم البطولات التي ينظمها الاتحاد سنوياً، حيث حرص الاتحاد على تهيئة الأجواء المثالية للبطولة طوال الأيام الماضية عبر توفير كافة الإمكانيات للفرسان والاسطبلات والحرص على إخراجها بأفضل صورة تنظيمية.

العلوي: جاهزية تامة للاتحاد

وأكد غالب العلوي أمين سر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة اكتمال جاهزية واستعدادات كافة اللجان لانطلاقة السباق الذي سيقام اليوم، وقال العلوي إن اللجان أنهت كافة استعداداتها للسباق وبات الجميع ينتظر انطلاق هذه البطولة التي يتوقع لها الجميع أن تكون مميزة ومثيرة.

واشار العلوي إلى السباق سيشهد مشاركة قوية وكبيرة من مختلف الإسطبلات والفرسان، حيث شهدت الأيام الماضية إقبالا شديدا من قبل الإسطبلات على تسجيل فرسانها وجيادها المشاركين في السباق، مضيفا بأن هذه المشاركة ستزيد من قوة المنافسة في السباق.

وأوضح غالب العلوي أن الاتحاد حريص على إخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية وتسجيل نجاح جديد يضاف إلى سلسلة الإنجازات لبطولات القدرة.

الفحص البيطري

وجرى في قرية القدرة أمس الفحص البيطري للبطولة، حيث شهد حضور واسع من الاسطبلات والفرسان وسط ترتيبات مميزة من اللجان العاملة للبطولة.

وتم اعتماد الجياد المشاركة والفرسان والاسطبلات، إضافة إلى ترقيم الجياد.

وأشرف على الفحص البيطري لجنة التحكيم المكونة من مهدي حسن الكليتي (البحرين)، وتضم الأعضاء من البحرين وهم: علي غلوم، فهد ماجد الرميحي، عبدالصمد البوسطة، مشاري الحنفي، حيدر رفيعي، فيما لجنة المفوضين تضم سالم البلوشي (سلطنة عمان) ومنير الدمستاني، والمندوب الفني محمد دادالله، واللجنة البيطرية د. صباح الكعبي، والمندوب البيطري الأجنبي د. محمد الحماد (المملكة العربية السعودية)، وتضم الأعضاء د. نزار كالاثيل (سلطنة عمان)، د. عبدالرحمن أبو الشوك (مملكة البحرين)، د. حسن الهاشم (المملكة العربية السعودية)، د. عباس الحايكي (مملكة البحرين). لجنة البيطريون المعالجون وهم من مملكة البحرين: د. إبراهيم يوسف، د. محمد حمدي العبد، د. سمير الغريب، د. وديعة المعباد، د. عبدالله سامي عطية، د. مصطفى سيد، د. محمد مختار، د. محمد ناجي عثمان، ومن الدومينيكان د. ميلو كانابو. فني المختبر: ميرغني جيلاني وأحمد ضيف، فيما مفوض عينات دم الجياد أبو عبيدة سبيل آدم.

مراحل السباق

السباق الذي سينطلق صباح اليوم تتكون مراحله على النحو الآتي: مسافة 120 كم دولي، حيث سينقسم إلى 4 مراحل على النحو الآتي: المرحلة الأولى (اللون الأحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (اللون الأزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (اللون الأخضر) لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (اللون الأصفر) لمسافة 20 كم.

فيما سينقسم سباق 80 كم الدولي والمحلي على 3 مراحل: المرحلة الأولى (اللون الأحمر) لمسافة 40 كم، والمرحلة الثانية (اللون الأصفر) لمسافة 20 كم، والمرحلة الثالثة (اللون الأصفر) لمسافة 20 كم.

نقل مباشر واستوديو تحليلي

تنقل قناة البحرين الرياضية سباق العيد الوطني للقدرة على الهواء مباشرة، وسيرافق النقل استوديو تحليلي.

الفرسان: الإثارة مؤكدة

وأكد عدد من الفرسان جاهزيتهم لخوض السباق الذي من المؤكد أن تكون الإثارة حاضرة وبقوة في البطولة نظراً للإقبال الكبير للمشاركة والمنافسة القوية التي شهدتها البطولة السابقة في افتتاح الموسم، موضحين أن الجميع سيسعى لبذل الجهود والصعود على منصة التتويج.

- الفارس خليفة مبارك من اسطبلات الفرسان أكد أن الفريق جاهز لخوض البطولة وسيسعى لكسب الرهان على الرغم من المنافسة القوية المؤكدة الذي سيشهدها السباق، وأوضح أن بطولة العيد الوطني تحظى بمشاركة واسعة ومنافسة قوية وقال: "الجميع يولي اهتمام كبير بهذا السباق، نظراً لأنه يأتي تزامناً مع احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك المفدى، ونحن جاهزون لخوض البطولة وسنسعى لتحقيق المراكز الأولى".

- عيسى السندي من اسطبلات الخالدية أشار إلى أن التدريبات المكثفة التي خاضها الفريق في الفترة الماضية تؤكد الجاهزية التامة للمنافسة على المراكز الأولى، وقال: "ندرك أهمية السباق ودائماً ما تكون الإثارة حاضرة، نحن جاهزون ولدينا فرسان مميزين وجياد جيدة ونأمل أن نحقق المراكز الأولى بإذن الله".

- الفارس جعفر ميرزا من اسطبلات فيكتوريوس، أكد أن ثقته كبيرة بقدرات الفرسان بتحقيق المراكز الأولى، وأضاف "لدينا ثقة كبيرة، نحظى بدعم كبير من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حرصنا على خوض المزيد من التدريبات في الفترة الماضية للتعرف على جاهزية الجميع، لدينا جياد مميزة ونحن قادرون بإذن الله على التواجد في منصة التتويج، ودائماً الفريق يأمل بتحقيق المراكز الأولى وفي سباق اليوم سنسعى لتحقيق المركز الأول بإذن الله".