+A
A-

12 جامعة وأكثر من 1000 طالب وطالبة سيتنافسون بدورة الجامعات

يستعد الاتحاد الرياضي البحريني للجامعات لإطلاق دورة الألعاب الجامعية في منتصف شهر يناير القادم 2020 وذلك كأول دوري منذ التشكيل الجديد لمجلس إدارة اللجنة في شهر أبريل الماضي، وكثف مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات جهوده في الأيام القليلة الماضية للانتهاء من كافة الأمور المتعلقة بالجامعات المشاركة وكذلك الألعاب التي ستنضم إليها كل جامعة.

وكشف نائب رئيس الاتحاد الرياضي البحريني للجامعات محمد الشحي بأن الاتحاد حصل على موافقة 12 جامعة للمشاركة في الدورة وهي جامعة بوليتكنك البحرين، جامعة البحرين، جامعة العلوم التطبيقية، الجامعة الخليجية، جامعة المملكة، الجامعة الأهلية، جامعة البحرين الطبية، معهد البحرين للتدريب، الجامعة العربية المفتوحة، جامعة AMA الدولية، معهد البحرين للدراسات المصرفية وكلية البحرين الجامعية، مشيراً إلى أن التنسيق مستمر مع هذه الجامعات لوضع النقاط على الحروف قبل انطلاقة المنافسات.

وأوضح محمد الشحي بأن الاتحاد استقر على إقامة 11 لعبة رياضية في الدورة للذكور والإناث، مبيناً بأن نصيب الذكور سيكون في أربعة ألعاب جماعية وهي كرة القدم، كرة الصالات، الكرة الطائرة وكرة السلة، بالإضافة إلى 7 ألعاب فردية وهي ألعاب القوى، الترايثلون، كرة الطاولة، الريشة، البلياردو، البولينغ، التنس الأرضي.

فيما ستتمثل منافسات الإناث في لعبتين جماعيتين وهي كرة السلة وكرة الطائرة، بالإضافة إلى 5 ألعاب فردية وهي ألعاب القوى، كرة الطاولة، التنس الأرضي، الريشة، والبولينغ.

وأشار الشحي إلى أن عدد الطلبة والطالبات الذين سيشاركون في الدورة سيتجاوز ألف طالب وطالبة من الجامعات الاثني عشر، مبيناً بأن عدد الطالبات يصل إلى 265 طالبة، والطلاب من الذكور 752.

وأكد محمد الشحي بأن الأيام القادمة سيتم من خلالها الإعلان عن جميع الخطوات التي تسبق انطلاقة الدورة والمتمثلة في الموعد المحدد لانطلاق الدورة والمقرر حالياً في السابع عشر من يناير، بالإضافة إلى الإعلان عن موعد إقامة المؤتمر الصحفي والاجتماعات بالجامعات سواءً التنسيقية أو الفنية.