+A
A-

"الأذرية" تدعم السياحة الواردة في ملتقى"بحرين هوليديز"

أكدت المدير التنفيذي لإبن فرناس للسفر والسياحة و الوكيل الحصري للطيران الأذري في البحرين فاطمة احمد ان جدولة الرحلات المباشرة على متن الطيران الأذري بين المنامة وباكو بواقع رحلتين في الأسبوع جعل جمهورية اذربيجان تستحوذ على نصيب الأسد بين باقي الوجهات المرغوبة لدى المسافرين في الفترة الماضية.  

وقالت فاطمة احمد "ان نجاح خط الطيران المباشر بين العاصمتين في استقطاب سياحة صادرة من المملكة يجعلنا العمل بالتوازي على تنشيط السياحة الواردة على هذا الخط والسعي لاستقطاب سياح أذريين لمملكتنا البحرين "مؤكده بان الطيران الأذري يسعى لتحقيق هذا الهدف من خلال دخوله لسوق البحرين معتبرا المملكة بوابة للسوق الخليجي أيضا .

واضافت " أن بن فرناس للسفر والسياحة والطيران الأذري  بالتنسيق مع هيئة السياحة في المملكة بصدد دراسة إمكانية إطلاق خطة ترويج سياحية تستقطب سياح أذريين للمملكة وهو بالتأكيد يجعلنا نتشارك مع بحرين هوليديز  وندعمها في ترويج المملكة من خلال مشاركتنا في ملتقى السياحة البينية المنعقد في العاصمة الأذرية باكو ".

وبينت بان الأفراد بسوق السياحة في جمهورية اذربيجان التي كانت ضمن الاتحاد السوفيتي يتطلعون للسياحة في دول الخليج لاسيما مملكة البحرين التي تشترك مع اذربيجان في تنظيم سباق "الفورملاون " لافته إلى ان السائح الأذري لدية القدرة المالية والرغبة بالسفر لمنطقة الخليج .

واكدت بان مكتبها يعمل على خطة لجذب السياح الأجانب من مختلف دول العالم وتنظيم أفواج سياحية للمملكة مشيدة بمشاركة بحرين هوليديز لتحقيق تلك الخطة.

واشادت بتطلعات شركة بحرين هولديز وخططها المستقبلية واستراتيجيتها التوسعية في مايتعلق بتعزيز السياحة الداخلية وطرح منتجات سياحية حديثة.

كما اشادت بدور هيئة البحرين للسياحة والمعارض لماتقوم به بترويج المملكة بالمحافل الدولية الى جانب تقديمها للعديد من التسهيلات للمستثمرين في القطاع السياحي من جهه ومن جه اخرى للسياح الوافدين للمملكة .

وينطلق ملتقى بحرين هوليديز الثاني لتروج السياحة البينية في ديسمبر المقبل بجمهورية اذربيجان ويهدف

إلى تعزيز السياحة الواردة للملكة من خلال عقد ملتقيات وندوات وورش عمل تروج للسياحة الواردة والتبادل السياحي وتعزيز السياحية البينية .

ويناقش الملتقى أساليب التعاون لتعزيز السياحة البينية والملتقى فرصة جيدة للمكاتب المشاركة لتبادل الخبرات وعمل شراكات جديدة .

ويعد ملتقى بحرين هوليديز للسياحة البينية الثاني بعد نجاح الملتقى الاول في مدينة إسطنبول بالجمهورية التركية العام الماضي .

وتندرج تحت اجندة الملتقى عقد لقاءات و ورش عمل مع مكاتب سياحية أذرية لوضع برامج تنشط السياحة البينية بين البلدين .

ويرعى  الملتقى الذي يشارك فيه اكثر من 35 مكتبا سياحيا شركة بحرين هوليديز  والطيران الأذري من خلال ممثلهم في البحرين و وكيلهم الحصري بن فرناس للسياحة والسفر .

ويهدف الملتقى تعزيز السياحة الواردة والسياحة البينية في الوجهات السياحية المختلفة من جهة ومناقشة تحديات القطاع وايجاد الحلول بشكل تشاوري من جهة اخرى