+A
A-

توقع وصول 124,425 سائحاً و 61 سفينة سياحية إلى ميناء خليفة بن سلمان في موسم الرحلات البحرية الحالي

شهد ميناء خليفة بن سلمان الذي تشغّله شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين، بداية موسم الرحلات البحرية 2019-2020 حيث رست أول سفينة لهذا العام، Mein Schiff 5، وعلى متنها 2351 راكبًا في الميناء، وتم استقبالهم استقبالاً بحرينياً شعبياً. هذا العام، من المتوقع أن يصل 124,425 سائحاً بحرياً إلى البحرين بين أكتوبر 2019 إلى أبريل 2020 على متن 61 سفينة سياحية. كما طلب الركاب على متنMein Schiff 5 تمديد إقامتهم لمدة 3 ساعات لمنحهم فرصة للاستمتاع بتجربة ثقافية أكثر ثراءً في البحرين.

ومن جهة أخرى، تحتفل شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين بعشر سنوات من استضافة السياحة البحرية في البحرين، مع أكثر من 406,513 راكباً و 230 سفينة سياحية على مدار الخمس سنوات الماضية. وفي وقت سابق من هذا العام، استضاف ميناء خليفة بن سلمان موسم الرحلات الصيفية الأول من يونيو إلى سبتمبر. كما شهد موسم العطلات قدوم 4938 راكباً إلى البحرين، الأمر الذي يبين نشاط القطاع السياحي على مدار السنة وعدم اقتصاره على أشهر الشتاء كما في السنوات الماضية.

وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد بدر هود المحمود، الوكيل المساعد لشؤون الموانئ: "بصفتنا الجهة المنظمة للبنية التحتية المتعلقة بالموانئ والملاحة البحرية، نحن ملتزمون بضمان جهوزية ميناء خليفة بن سلمان الكاملة في التعامل مع النشاط السياحي وتقديم الخدمات لجذب وتعزيز السياحة البحرية إلى البحرين، كما أن تعاوننا مع شركة إي بي إم تيرمينالز عاملٌ مهم في استقطاب سفن الرحلات البحرية وتعزيز مكانة البحرين كوجهة سياحية بارزة."

كما علقت السيدة سوزان هانتر، الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة شركة إي بي إم تيرمينالز: "لقد كان هذا عاماً مهماً بالنسبة لنا حيث احتفلنا بمرور عقد من الزمن على استقطاب السياحية البحرية إلى البحرين. ومن خلال تعاوننا مع الجهات الحكومية، فنحن مستمرون في تحسين مرافق استقبال الرحلات البحرية لجعل البحرين وجهة سياحية لجميع فصول السنة ولجميع السفن التي تجوب دول مجلس التعاون الخليجي. ونحن على ثقة تامة أن هذا سيسهم في تعزيز أداء القطاع السياحي في البحرين ".

والجدير بالذكر أن ركاب أول سفينة سياحية، Mein Schiff 5، تم استقبالهم بحفاوة كرم الضيافة البحرينية.