+A
A-

منتخبنا للسنوكر والبليارد يغادر إلى السلطنة العمانية

غادرت بعثة منتخبنا الوطني للبليارد والسنوكر صباح الاربعاء إلى العاصمة العمانية - مسقط، للمشاركة في منافسات كأس الخليج والتي ستقام خلال الفترة 28 نوفمبر الجاري حتى 8 ديسمبر المقبل.

ويترأس وفد منتخبنا الوطني نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس منذر البصري ومدير المنتخب حسين بوبشيت وقائمة تضم 9 لاعبين.

وسيشارك منتخبنا للعبتيّ البليارد والسنوكر في عدة مسابقات بالبطولة ذاتها، فعلى صعيد مسابقة السنوكر سيخوض هشام الصقر ويونس صقر مسابقتيّ فريق الماسترز وفردي الماسترز، حبيب صباح سيلعب مسابقة الفردي 6 كرات و15 كرة، صادق عبدالغني سيلعب مسابقتيّ الفرق و15 كرة، أما خليل إبراهيم بوسيف سيكون حاضراً في مسابقة 21 عاماً، كما سيلعب بوسيف مسابقة الفرق وصادق عبدالغني مسابقة 6 كرات.

أما مسابقة البليارد، سيلعب إبراهيم القائد وعبدالله عيسى مسابقة 8 كرات، وإبراهيم القائد وفهد خلف مسابقة 9 كرات، ووائل القاسمي وفهد خلف مسابقة 10 كرات، وعلى صعيد مسابقة زوجي 9 كرات سيلعب فهد خلف وإبراهيم القائد ووائل القاسمي، أما مسابقة زوجي "ضربة بضربة" سيشارك إبراهيم القائد وفهد خلف، على أن يتواجد إبراهيم القائد وفهد خلف ووائل القاسمي وعبدالله عيسى في مسابقة الفرق.

واستعد منتخبنا للبليارد والسنوكر لخوض المحفل الخليجي عبر إقامة معسكر محلي خلال الفترة من 20 حتى 26 الجاري على صالة كيو إن بالرفاع بإشراف مدير المنتخب حسين بوبشيت. وتعقد على مشاركة منتخبنا آمالا كبيرة في الظهور المشرف وصعود منصات التتويج وتحقيق ميداليات المراكز الأولى في ظل وجود العناصر المنافسة المميزة والتي دائماً ما تكون حاضرة بقوة في مثل هذه البطولات، بدليل تحقيق منتخبنا في النسخة الأخيرة من البطولة ذاتها 12 ميدالية، 4 ميداليات ذهبية ومثلها فضية ومثلها أيضاً برونزية.

من جانبه، أكد نائب رئيس الاتحاد منذر البصري أن تواجد منتخب البحرين في البطولة يعتبر من الأولويات لاتحاده، لما يحظى به من فرصة الالتقاء بالأشقاء في هذا العرس الخليجي.

وقال البصري إن النجاح الأكبر هو تواجد أبناء الخليج في هذا التجمع الرياضي، لافتا إلى أن بطولات الخليج لها دائما هدفين رئيسيين هو تطوير الجانب الرياضي في المنطقة والثاني هو تقاب أبناء المنطقة.

 وبين البصري ان استضافة عمان لبطولة الخليج لأول مرة في تاريخها، يؤكد اهتمامها بهذا الحدث البارز على مستوى الخليج، ويعطي مؤشرا كبيرا نحو استعداداتها "الإدارية - الفنية" لإقامة البطولة وإنجاحها. متمنيا للأشقاء في الاتحاد الخليجي للعبة وسلطنة عمان كل التوفيق ولمنتخبنا الوطني الظهور الفني المشرف وتحقيق أهداف المشاركة من هذه البطولة.

وفي السياق نفسه، أشار مدير المنتخب حسين بوبشيت الى جاهزية لاعبي البليارد والسنوكر وخوض المنافسات بكل قوة وعزم من أجل تحقيق المراكز الأولى وتشريف مملكة البحرين ورفع علمها خفاقا في المحفل الخليجي المهم.

وقال بوبشيت إن مشاركة منتخب البليارد والسنوكر ستكون بهدف الصعود لمنصات التتويج وحصد الألقاب كما هي المشاركات السابقة، في ظل ما يتمتع به من لاعبين بارزين لهم ثقلهم الفني الكبير في كافة المسابقات والفئات العمرية والذي يؤهلهم لذلك.