+A
A-

النفيعي: اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين رسالة للعالم بأنها "قضيتنا الأولى"

أعلن رئيس اللجنة البرلمانية لمناصرة الشعب الفلسطيني عضو مجلس النواب إبراهيم خالد النفيعي عن فعالية اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفسلطيني، الأربعاء المقبل بالمركز البحريني للحراك الدولي بمدينة عيسى، وبتمام الساعة السادسة مساء، بالتعاون مع السفارة الفسلطينية.

وأوضح النفيعي بأن اليوم الدولي للتضامن مع فلسطين وشعب فلسطين، هو فرصة لتحشيد المجتمع الدولي لأن يركز اهتمامه نحو حقيقة ما يحدث في فلسطين، وبأن هذه القضية العالمية التي لم تُحل بعد، لا تزال قائمة، وموجودة، مطالبها عادلة، وتجسد هوية ووجود الشعب الفلسطيني الشقيق.

وبين النفيعي بأن حقوق الشعب الفسلطيني غير قابلة للتفاوض أو التصرف من أحد، مبيناً بأن " الاطار الدولي الذي حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة حددت بوضوح حقوق الفلسطينيين المنتهكة، سواء في الاستقلال أو السيادة أو حق الرجوع الى ديارهم، وممتلكاتهم التي ابعدوا عنها قسراً وظلماً".

وأشار الى أن الظروف الإنسانية السيئة التي يعاني منها الفسلطينيون في الداخل، خصوصاً على مستوى الارتفاع المضطرد بنسب الفقر والبطالة والعاهات المستديمة، والتيتم، والترمل، ونقص المؤن الغذائية والأدوية والاحتياجات الأساسية للحياة، تفند المزاعم الباطلة التي تروج لها دولة إسرائيل الاستعمارية.

وقال النفيعي بأن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، يحمل دلالات واضحة للكيان الصهيوني ولمن يقف خلفه، بأن هذه القضية القديمة والمتجددة، راسخة بواقعها الحي في ضمير كل مواطن عربي ومسلم، وبأن عودة حقوق الفلسطينيين لأصحابها أمراً مرهون بعامل الوقت، لا أكثر ولا اقل، وتظل فلسطين قضية العرب الأولى.