+A
A-

سمو محافظ الجنوبية يلتقي وزيري الدفاع والدولة للشئون الخارجية اليابانيين

استقبل سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، وبحضور معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية، سعادة السيد تاروكونو وزير الدفاع وسعادة السيد سوزوكي كيسوكي وزير الدولة للشؤون الخارجية اليابانيين، وذلك في ختام (حوار المنامة).

كما حضر اللقاء اللواء الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة المفتش العام بوزارة الداخلية وعدد من المحافظين ومساعد المنسق العام للمحافظات.

وفي بداية اللقاء، رحب سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة بالحضور، مشيدا بعمق العلاقات بين مملكة البحرين واليابان في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، مؤكدا سموه ما يربط البلدين الصديقين من تعاون وشراكة في شؤون المحافظات.

وأوضح سمو المحافظ أن تجربة تبادل الخبرات مع المحافظات تدعم النهج الواضح والمشترك في تحقيق الانجازات التنموية، التي تحققت خلال الزيارة التي قام بها سموه إلى اليابان مؤخرا، حيث التقى سموه بعدد من المحافظين لاستعراض التجارب التنموية الرائدة.

من جهتهما، أشاد وزيرا الدفاع والدولة للشؤون الخارجية اليابانيان بمستوى العلاقات البحرينية اليابانية، وبما تشهده من تعاون في مختلف المجالات، مثمنين الزيارة التي قام بها سمو محافظ المحافظة الجنوبية مؤخرا لليابان، كونها الأولى التي تعكس دور التبادل مع المحافظات لدى اليابان.