+A
A-

انطلاق موسم جديد للقدرة السبت

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، يواصل الاتحاد استعداده لتنظيم سباق القدرة التأهيلي للموسم الجديد 2019/2020 والذي سيقام لمسافة 80 كم دولي و80 كم محلي و40 كم محلي في قرية البحرين للقدرة قبل الافتتاح الرسمي.

وحدد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة موعد إقامة الفحص البيطري الذي سيكون يوم غد الجمعة الأول من نوفمبر، على أن يقام السباق صباح يوم السبت.

وبدأ الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بحصر الاسطبلات والفرسان المشاركين في السباق الذي سيكون باكورة الموسم الجديد ومن المؤكد أن يشهد منافسة قوية بين الاسطبلات المشاركة في السباق. 

فيصل بن راشد: نسعى لتحقيق كامل النجاح

وأكد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أن الاتحاد حريص على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتحقيق كامل النجاح للبطولة التي ستكون باكورة الموسم الجديد 2019/2020، مبينا أن سموه على متابعة مستمرة بكافة الأمور المتعلقة بالبطولة وقد وجه سموه الاتحاد بالاستعداد المميز لانطلاق الموسم الجديد، حيث أن الاتحاد حريص لتحقيق كامل النجاح.

وأوضح سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن السباق التأهيلي للقدرة يعتبر احد السباقات المهمة التي تحرص فيه الاسطبلات والفرسان لتحقيق أفضل المستويات والوقوف على جاهزية الجياد للسباقات القادمة، مشيراً سموه إلى أن التوقعات تشير إلى منافسة قوية بين الاسطبلات والفرسان المشاركين في البطولة.

وأكد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن البطولة التأهيلية ستعطي مؤشر لانطلاقة قوية للموسم الجديد وسيسعى الاتحاد لتوفير كافة سبل النجاح للاسطبلات والفرسان المشاركين من اجل بداية قوية وإعلان موسم مليئ بالاثارة والندية.

وتمنى سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة كل التوفيق والنجاح لكافة الاسطبلات والفرسان المشاركين، مشيداً بجهود اللجان العاملة بالسعي لإخراج البطولة بالصورة التنظيمية المطلوبة.

دعيج بن سلمان: توجيهات ناصر بن حمد دافع للجميع

وفي هذا الصدد، أشاد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بالدعم اللامحدود والمتابعة المستمرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والتي تأتي إيماناً من سموه بتحقيق كامل النجاح لأولى المسابقات المحلية في الموسم الجديد، مشيراً إلى أن دعم ومتابعة سموه تعطي اللجان العاملة الحافز الكبير لتحقيق كامل النجاح للبطولة.

وقال الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بأن توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالاستعداد المميز للبطولة ساهم برفع وتيرة العمل لدى الاتحاد برئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وجاءت لتؤكد على أهمية الاعداد المبكر لهذه البطولة من اجل تحقيق كامل النجاح لبداية قوية للموسم الجديد.

وأكد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن الاتحاد اقترب من إنهاء كافة استعداداته ووضع اللمسات الأخيرة على الأمور التنظيمية الخاصة بمنافسات السباق التأهيلي للموسم الجديد الذي سيقام يوم السبت.

وأوضح الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن البطولة التأهيلية والافتتاحية للموسم الجديد دائماً ما تكون مثيرة وتشهد مفاجآت عديدة، مبيناً أن الاستعدادات المميزة للاسطبلات تعطي مؤشر بأن المسابقات ستكون ذات طابع تنافسي قوي و سنشهد أقوى المنافسات الفنية بين الفرسان والاسطبلات وسنشهد مفاجآت عديدة في مراحل السباق، حيث ان الفرسان يولون أهمية كبيرة لهذا السباق وخصوصية مميزة كونه سباق افتتاح وفوزهم باللقب يعطيهم الحافز الكبير لتقديم الأفضل في البطولات القادمة. 

د. خالد أحمد: نتوقع سباقاً مثيراً

من جانبه، أكد الدكتور خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي للقدرة أن الجميع جاهز لانطلاق البطولة التي من المتوقع أن تشهد إثارة وندية بين جميع المشاركين لاسيما أنها بطولة افتتاحية ودائماً ما يغلب عليها الحماس والجدية والجميع يسعى لتحقيق أفضل النتائج وإعلان بداية قوية في الموسم الجديد.

وأوضح د. خالد أحمد أن البطولة التأهيلية دائماً ما تكون مميزة بالنسبة للاسطبلات والفرسان والجميع يحرص بالمشاركة في منافساتها وبقوة من أجل تحقيق أفضل النتائج، فالاسطبلات توليها اهتمام كبير وتستعد لها بشكل جيد، وهو مؤشر يؤكد بأن التنافس سيكون مفتوح بين جميع الاسطبلات والفرسان.

وأضاف "نحن نطمح بأن نشاهد سباقاً مميزاً، وأنا على ثقة بأن الاستعدادات بعد البطولة الافتتاحية ستكون أكثر، حيث بلا شك أن المدربين قاموا باعداد الخطط الكفيلة لفرسانهم وجيادهم والتي توصلهم لمراكز المقدمة، وكيفية التعامل مع ظروف السباق ومراحله، ونتوقع أن يرتفع مستوى الاثارة والتشويق والجميع ينتظر السباق ومن سيحقق اللقب لهذه البطولة".

وأثنى د. خالد أحمد على المتابعة المستمرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفرسان والاسطبلات، مشيراً إلى أن هذه المتابعة ستعطي الجميع الحافز الكبير لتقديم أفضل المستويات.

تشكيل اللجان العاملة

شكل الاتحاد لجنة التحكيم لسباق القدرة التاهيلي الدولي، حيث يترأس لجنة الحكام فهد ماجد الرميحي، وتضم الأعضاء: علي غلوم، مهدي حسن الكليتي، عبدالصمد البوسطة وحيدر الزعبي.

وسيكون العماني سالم البلوشي رئيساً للجنة المفوضين، والبحريني محمد داد الله مندوباً فنياً،  ويترأس اللجنة البيطرية البحريني عباس الحايكي وتضم: صباح الكعبي وإبراهيم يوسف وعبدالرحمن أبو الشوك ومحمد حمدي وأبو عبيدة سبيل (مملكة البحرين)، ومحمد إبراهيم الحماد وحسن الهاشم (المملكة العربية السعودية)، ونزار كالاثل (سلطنة عمان).

كما شكل الاتحاد العيادة البيطرية والمختبر حيث تضم البيطريون والمعالجون وهم: ميلو كانابو ومحمد مختار ومصطفى سيد ووديعة المعباد ومحمد ناجي وعبدالله سامي، وفني المختبر هم ميرغني جيلاني وأحمد ضيف، ومفوض عينات دم الجياد الدولي نزار كالاثل من سلطنة عمان.