+A
A-

ناصر بن حمد يشيد بانتصار المهرة داهية في مهرجان كامبردج ببريطانيا

أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة عن بالغ سعادته بتحقيق المهرة داهية ملك سموه المركز الأول في مهرجان كامبردج شاير الذي أقيم على مضمار نيوماركت في بريطانيا.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن هذا الإنجاز يجسد الرعاية الكبيرة التي تحظى بها رياضة الفروسية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه فارس المملكة الأول، مشيراً سموه إلى أن رعاية جلالته حفظه الله ورعاه ساهمت بمواصلة تحقيق الإنجازات لمملكتنا الغالية في المحافل الخارجية.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن حصول المهرة داهية على المركز الأول يؤكد مكانة المملكة في المهرجانات العالمية التي تشهد مشاركة واسعة ومنافسة قوية بين المشاركين، مبيناً سموه إلى أن هذا الإنجاز يعطينا الحافز الكبير لمواصلة تحقيق الإنجازات التي تؤكد دائماً ما تتمتع به هذه الرياضة في المملكة وتنعكس على المشاركات الخارجية والتي تمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات في الفترة الماضية.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بجهود المدرب روجر فيرنر والفارس ويليام بيوك في المهرجان وإعداد المهرة بأفضل صورة حتى تحقيق المركز الأول بكل جدارة واستحقاق.

وتمكنت المهرة داهية من تحقيق المركز الأول لمسافة 1400 متر وسط منافسة قوية في الفئة المخصصة لعمر السنتين للمهرات بمشاركة 8 فرسان، حيث استطاعت المهرة داهية من تقديم أفضل العروض والخروج بالمركز الأول بكل جدارة واستحقاق.

ويعتبر هذا الانتصار هو الثالث للمهرة داهية في المشاركات الخارجية من أصل خمس مشاركات، حيث حققت المركز الأول في 3 مناسبات سابقة.

وبعد هذا الانتصار وضعت المهرة داهية اسمها كأحد أهم المرشحين لسباق 1000 متر في فئة جنيس الكلاسيكي الذي يشهد منافسة قوية.