+A
A-

مركز الشيخ إبراهيم يفتتح نزل السلام

يفتتح اليوم مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والحوث نزل السلام في المحرق وذلك في إطار الاتفاقية الموقعة لتوثيق علاقات التعاون الثقافي بين دولة الإمارات ومركز الشيخ إبراهيم للحفاظ على الإرث التاريخي المشترك للبلدين.

يحضر الافتتاح وفد إماراتي رفيع المستوى برئاسة معالي السيدة نورة الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتيّة، وعدد من الشخصيات الدبلوماسية والثقافية والإعلامية.

نزُل السلام هو بيت "فتح الله" الواقع على طريق اللؤلؤ في المحرّق وسيكون أوّل فندقٍ يقع ضمن هذا السّياق. يعكس "نُزُل السلام" أصالة الطراز المعماري الفريد لمملكة البحرين، وسيتيح لزواره فرصة الإطلاع على العديد من العناصر الأساسية التي تميز تصميم البيوت البحرينية التقليدية الممزوجة بلمسات عصرية. ويزين غرف نزل السلام أقوال مأثورة من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

.تولى التصميم الداخلي للنزل استوديو عمار بشير للإبداع الفني، المكون من فريق بحريني شاب يرأسهم المصمم البحريني عمار بشير الذي حمل على مدى الاعوام الماضية على عاتقه تعزيز الحرفية البحرينية المتقنة والتي اشتهر بها الحرفيون البحرينيون في شتي المجالات.

ومن المتوقع أن يتم افتتاح الموقع الثاني ضمن الاتفاقية بين مركز الشيخ إبراهيم ودولة الإمارات العربية المتحدة "الركن الأخضر" في وقت لاحق، والذي سيكون مكتبة لأرشفة الفن البحريني، واستعادة المخطوطات وحفظ الكتب واللوحات الفنية.