العدد 4029
السبت 26 أكتوبر 2019
حاربوا السرقات بيد من حديد
السبت 26 أكتوبر 2019

نفس العناوين (السنوية) لتقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية، أطلت بها علينا الصحف المحلية مجددًا يوم أمس، نفس السيناريوهات، ونفس السرقات، والهدر، وتسريب أموال الدولة إلى غير أماكنها، وإلى غير مستحقيها، قضايا عديدة تحولت إلى النيابة العامة؟ نعم، ولكن ماذا بعد؟ وأي بعد؟

التقرير الجديد القديم، كان محبطًا للناس، في وقت هم بغنى عنه لأي إحباط، فواقع المواطن اليومي الاقتصادي والمعيشي والحياتي، لم يعد يتحمل المزيد من الأعباء والضغوطات، والمفاجآت المقززة، خصوصًا للموظف البسيط، الذي يناضل ويستميت لينال حقوقه المشروعة، في حين يتنعم المفسد والأجنبي بخيراته وخيرات أبنائه.

حين حملتُ التقرير صبيحة أمس بمقر الصحيفة، كنت بحالة من المفاجئة والصدمة لثقل وزنه، بصفحات تغرق بالملاحظات والفصول والشواهد والتوصيات والفضائح عن حكايا الفساد والمفسدين في هذا البلد، في وقت لا يجرؤ به المواطن البسيط أن يركن سيارته بموقف خاطئ خوفًا من المخالفة.

سيناريوهات التقرير يجب أن تُقابل بيد من حديد، لكل متجاوز ومتخاذل ومفسد، بعيدًا عن أي تردد أو تلكؤ أو تعطيل بسبب بيروقراطيات العمل أو تدخل الأيادي الخفية، حتى يكون المواطن البحريني مطمئنًّا، ومدركًا أنه ببلد القانون، وحتى لا يفقد ديوان الرقابة المالية والإدارية هيبته، كجهة تساعد على تصويب المسار في البلد، وحياة الناس معًا.

التعليقات

2022 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية