+A
A-

فتح باب التسجيل في ورش عمل فنية يستضيفها مركز الفنون خلال أغسطس

تواصل هيئة البحرين للثقافة والآثار إثراء الحراك الثقافي في مملكة البحرين خلال أشهر الصيف هذا العام، فمع اقتراب مهرجان صيف البحرين الحادي عشر من ختامه، أعلنت الهيئة عن إقامة سلسلة من ورش العمل الفنية يستضيفها مركز الفنون خلال شهر أغسطس القادم.

ومن خلال إقامة هذه الفعاليات، تؤكد هيئة الثقافة على أهمية استدامة النشاط الثقافي والمواسم الثقافية طيلة السنة، بهدف إعطاء الجمهور الفرصة للمشاركة في الحراك الحضاري في المملكة. فبعد مهرجان صيف البحرين الذي يستمر لشهر كامل، تأتي هذه الورش لتعكس حرص الهيئة على توفير وجهة ثقافية مستمرة للجمهور خلال شهر أغسطس، الذي يتضمن كذلك احتفالية تقام للاحتفاء بعيد الأضحى المبارك.

وتغطي ورش العمل، التي تقام بالتعاون مع مركز ميراكي للفنون، مجموعة من المجالات الفنية كفن الفسيفساء، فنون الرسم بالأكريليك، فن التشكيل بالخيوط والنجارة، حيث يمكن للمهتمين التسجيل في ورش العمل عبر زيارة موقع هيئة الثقافة على الإنترنت wwww.culture.gov.bh ومن ثم تعبئة الطلب، وذلك ابتداء من اليوم وحتى تاريخ إقامة كل ورشة، علماً بأن المقاعد محدودة.

وبعنوان "فن الفسيفساء"، تقام ورشة العمل الأولى يوم 3 أغسطس 2019م، مستهدفة الجمهور من سن 16 عاماً فما فوق، حيث سيتم تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لصناعة لوحات فسيفساء مميزة، إضافة إلى توجيههم نحو الاختيار الصحيح للبلاط والتصاميم والمواد اللاصقة والقواطع اللازمة لتكوين أعمال الفسيفساء. أما يوم 17 أغسطس القادم فتقام ورشة عمل "تقنيات الرسم بالأكريليك"، والتي سيتعلم المشاركون فيها، والمحددة أعمارهم ما بين 10 إلى 15 عاماً، تقنيات استخدام ألوان الأكريليك في رسم لوحات مختلفة المواضيع.

وانتقالاً إلى مجال فني آخر، وهو التشكيل بالخيوط، سيكون مشاركو هذه الورشة التي تقام يوم 24 أغسطس، من سن 16 عاماً فما فوق، على موعد مع تعلّم طريقة تشكيل أنماط وتراكيب باستخدام الخيوط الملونة والمسامير وأدوات أخرى. وفي ورشة العمل الأخيرة التي يستضيفها مركز الفنون يوم 31 أغسطس سيتم تعريف المشاركين، من 10 إلى 15 عاماً، على مهارات النجارة وكيفية صناعة مجسمات خشبية خاصة.