+A
A-

الصالة الثقافية تختتم ورش عمل مسرحية (رابونزيل)

اختتمت الصالة الثقافية اليوم ورش عمل مسرحية "رابونزيل" بمشاركة أكثر من 60 طفلا تدربوا خلال الأيام الثلاثة الماضية على مجموعة من المهارات المسرحية كالتمثيل والتمثيل الصامت والدراما، وسيقدم الأطفال يوم غد الخميس المسرحية في تمام الساعة السابعة مساء على خشبة الصالة.

 وتأتي هذه الفعالية ضمن مهرجان صيف البحرين الحادي عشر، بتنظيم من مسرح ميسولا للأطفال، وبالتعاون بين هيئة البحرين للثقافة والآثار والسفارة الأميركية لدى المملكة.

 وتدرب الأطفال خلال ورشة عمل التمثيل على مهارات الممثل الجيد، والتي تتلخص في دقة الملاحظة وسرعة الحفظ والتركيز والخيال الواسع.

 أما ورشة العمل الثانية فتناولت موضوع "التمثيل الصامت"، حيث  تدرب الأطفال على كيفية استخدام لغة الجسد في إيصال أفكارهم ومشاعرهم، وتعرفوا على أسرار هذا الفن الأدائي الهام في مجال التمثيل، فيما تضمنت ورشة العمل الأخيرة أنشطة ديناميكية وجماعية ممتعة، إضافة إلى أنشطة تقمص الأدوار، حيث هدفت هذه الورشة إلى تنمية مهارات حل المشاكل لدى المشاركين وتعليمهم كيفية توظيف أدوات الاتصال والخيال.

 وأعربت هيئة البحرين للثقافة والآثار عن شكرها وامتنانها لداعمي مهرجان صيف البحرين، والجهات التي ساهمت في إنجاحه والسفارات التي شاركت في إثراء برنامج المهرجان.