+A
A-

رئيس تمكين يستقبل لجنة التحقيق البرلمانية في بحرنة الوظائف

استقبل الرئيس التنفيذي لصندوق العمل " تمكين" الدكتور إبراهيم محمد جناحي اليوم الإثنين لجنة التحقيق البرلمانية بشأن بحرنة الوظائف في القطاعين العام والخاص برئاسة النائب إبراهيم النفيعي، حيث جرى خلال اللقاء مناقشة فرص التطوير الممكنة لتعزيز جهود البحرنة في سوق العمل فيما يحقق أهداف الخطة الوطنية لسوق العمل.

وفي مستهل اللقاء، رحب د. جناحي بالجهود البرلمانية في سبيل دعم الفرص الوظيفية وبحرنة الوظائف فيما يحقق فرص التنمية المستدامة في كل من القطاعين الخاص والعام، وقدم خلال اللقاء عرضاً تضمن مختلف مبادرات وبرامج " تمكين" التي تدعم توجهات تعزيز تنافسية الموظف البحريني ليكون الخيار الأول في سوق العمل من خلال تنمية مختلف مهاراته المهنية والمعرفية، هذا فضلاً عن برامج دعم المؤسسات التي تتمثل أهدافها في خلق فرص وظيفية جديدة ودعم توظيف البحرينيين من خلال دعم التدريب والأجور وزيادتها، وغيرها من برامج التدريب والتوظيف التي تنفذها بالتعاون مع مختلف الجهات.

وقد تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية برامج الدعم التي تقدمها " تمكين" ودورها في الوقوف المستمر على متطلبات سوق العمل المختلفة، كما تم مناقشة مجالات التطوير الممكنة والتأكيد على أهمية دراسة فرص التعاون فيما بين اللجنة البرلمانية و"تمكين" لضمان استدامة فرص دعم "تمكين" فيما ينسجم مع تطلعات بحرنة الوظائف والخطة الوطنية لسوق العمل، وذلك من خلال تنسيق الضوابط في إطار تشاوري مع ما توصلت إليه اللجنة من نتائج ومؤشرات رقمية.

كما تناول اللقاء أوجه التعاون والتنسيق فيما يدعم تطبيق نظام التأمين الاجتماعي للمتدربين في إطار البرامج المهنية والتخصصية، وتوسيع نطاق المستفيدين من برامج الدعم.

وقد أشادت اللجنة بالدور الذي تؤديه "تمكين"، والتي بدورها تمثل أحد المؤسسات الوطنية التي تزخر بنسبة عالية من الموظفين البحرينيين تصل إلى 99.2%، وتقوم على جذب الكفاءات الوطنية ضمن فريق عملها، هذا فضلاً عن ترحيبها للجهود التكاملية مع مختلف الجهات المعنية فيما يحقق أهداف تنمية الأفراد وتعزيز تنافسيتهم في سوق العمل.