+A
A-

مبادرة 100 ملعب ستعيد احياء ملاعب الفرجان وستحتضن الشباب وتنمي مهاراتهم

أكد عدد من رؤساء المراكز الشبابية أهمية مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة والرامية الى انشاء 100 ملعب في فرجان البحرين مشيدين بمبادرة سموه لدعم ملاعب الفرجان والتي كانت مركز أساسيا لتخريج العديد من اللاعبين المتميزين في مختلف الألعاب الرياضية كما تأتي هذه المبادرة لوضع خطة متكاملة وتصور واضح لاستمرارا تطويرها باعتبارها بيئة خصة للمواهب الرياضية وكانت تزود الأندية البحرينية بالمواهب الرياضية الناشئة ولتكون  ملاعب الفرجان تحظى بدور أساسي في احتضان المواهب وتخريجها بصورة مستمرة كما كانت في الماضي حيث خرجت العديد من اللاعبين الذين مثلوا الاندية والمنتخبات الوطنية في العديد من المحافل الرياضية.

خليل: مبادرة من قائد شاب

أكد رئيس مركز شباب الهملة محمد خليل، أن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بإنشاء 100 ملعب رياضي متعددة الأغراض في فرجان البحرين لتشمل أنشطة مختلفة في مختلف مدن وقرى البحرين، تعتبر مبادرة وطنية من قائد الشباب وملهمهم.

وأضاف، أن تلك المبادرة تأتي ضمن سموه المستمرة لتحقيق كل ما يتطلع له الرياضيون في البحرين تحت قيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حيث وضعنا نصب أعيينا أن نسعى لتحقيق رؤية سموه وسنواصل العمل لتحقيق المزيد ولما يتطلع إليه قائد الشباب سعيا نحو خلق جيل شباب واع ومثقف يرعى وطنه ويتخذ من قيادته الحكيمة مثلاً أعلى في جميع المحافل.

وأكد رئيس مركز شباب الهملة أن هذه المبادرة تعتبر نقطة انطلاق جديدة للرياضة البحرينية وخدمة لشبابها بجميع مناطق المملكة، لمواصلة تحقيق ما يطمح اليه سمو الشيخ ناصر بن حمد شيخ الشباب، وتأتي ضمن رعايته المستمرة لشباب المملكة ودعمهم لتقديم كل ما لديهم من أجل بلدهم ووطنهم وقيادتهم وأن يكونوا على قدر كبير من المسؤولية في حمل رسالة سموه وجعل شباب البحرين يتبوؤون أفضل المراكز عالمياً، وتصبح مملكة البحرين عاصمة عالمية للشباب والرياضة.

وأشار ستوفر هذه الملاعب البيئة الرياضية المناسبة لكل شرائح المجتمع ومكان يجتمع فيها أبناء المناطق لممارسة هواياتهم الرياضية وهو ما يحقق مباردة نشر الوعي الرياضي لدى الجميع ليتكون جيل رياضي يخدم مملكة البحرين في جميع مجالات الرياضة، وتأتي هذه المبادرة لوضع خطة متكاملة وتصور واضح لاستمرار تطويرها باعتبارها بيئة خصة للمواهب الرياضية وكانت تزود الأندية البحرينية بالمواهب الرياضية الناشئة ولتكون ملاعب الفرجان تحظى بدور أساسي في احتضان المواهب وتخريجها بصورة مستمرة كما كانت في الماضي حيث خرجت العديد من اللاعبين الذين مثلوا الأندية والمنتخبات الوطنية في العديد من المحافل الرياضية.

إبراهيم: اجتذاب الشباب

وأكد رئيس  مركز شباب مدينة عيسى منذر إبراهيم بأن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ستسهم في إحياء ملاعب الفرجان من جديد وإتاحة الفرصة أمام الفئات العمرية المختلفة لممارسة مختلف الألعاب الرياضية التي تتناسب مع ميولهم ورغباتهم في بيئة مثالية كما مشيرا الى أن ملاعب الفرجان سيكون لها أثر ايجابي في شغل أوقات فراغ الشباب وستشكل قاعدة قوية من اللاعبين ومكانا لاكتشاف المواهب الرياضية وتغذية الأندية بالعديد من اللاعبين المتميزين.

وبين رئيس مركز شباب مدينة عيسى إلى أهمية ملاعب الفرجان والتي تمتلك رصيدا وافرا من صناعة النجوم في العديد من الألعاب الرياضية حيث كانت ملاعب الفرجان تشكل مكانا مناسبا لالتقاء اللاعبين وتبادل الخبرات الفنية وصولا الى اكتشاف تلك المواهب وصناعة النجوم مشيرا الى أن مبادرة سموه تحمل في طياتها العديد من الأهداف المتميزة والتي تصب في صالح تطور الرياضة البحرينية.  

وأضاف تتطلع الاسرة الشبابية والرياضية في المملكة لتنفيذ هذه المبادرة باعتباره ستحتضن الشباب البحريني وإن التكاتف بين الجميع سيكون السبيل الأمثل لإنجاح المبادرة التي تحمل أهداف وقيم نبيلة.

سبت: استفادة المراكز

أشاد رئيس مجلس إدارة مركز شباب الشاخورة علي سبت بمبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد بإنشاء 100 ملعب في مدن وقرى المملكة بما أطلق عليه ملاعب الفرجان التي تعتبر مبادرة رائدة على المستوى المحلي والإقليمي.

وقال علي سبت: "إن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سوف تسلط الضوء على اكتشاف المواهب الشابة واحتضانها ورعايتها والاهتمام بها وتطويرها، وهي مبادرة تحمل بداخلها استشراف مستقبل كرة القدم والألعاب أخرى من هذه المبادرة سوف نجنى العديد من المكاسب، وخصوصا ان العديد من  دول العالم تصرف مبالغ طائلة في هذا المجال وترسل كشافين متخصصين في اكتشاف المواهب في  ملاعب الحارات للعمل على ضمهم للأندية الوطنية والاستفادة منهم وتنمية مهاراتهم".

واعرب سبت عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة السيد أيمن توفيق المؤيد من أجل انجاح المبادرة وتعاونها المثمر مع جميع الجهات الحكومية والخاصة، الامر الذي سيمثل دافعا قويا لتطبيق المبادرة التي تحمل ابعادا ايجابية على الرياضة البحرينية.

العميري: دعم الأنشطة الشبابية

وأشاد رئيس مركز شاب الجسرة مسعود العميري بمبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في بإنشاء 100 ملعب في الفرجان معتبرا أن مبادرة سموه من المبادرات المتميزة على المستوى المحلي والإقليمي وستساهم في تطوير الحركة الشبابية والرياضية من خلال الاستغلال الأمثل للعقارات وتحويلها الى ملاعب رياضية تحتضن كافة فئات المجتمع لممارسة الرياضة بصورة متميزة.

وأضاف العميري يقدم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة العديد من المبادرات تجاه الحركة الشبابية والرياضية في المملكة ودائما ما تكون تلك المبادرات تحمل في طياتها العديد من الرسائل النبيلة تجاه شباب البحرين ومن بين تلك المبادرات انشاء 100 ملعب في الفرجان وإعادة احياءها بطريقة عصرية لتواصل دورها المناط بها في احتضان الشباب البحريني وتنمية مهاراتهم الرياضية واكتشاف المواهب الرياضية.

وأشار العميري ستكون ملاعب الفرجان جزء مهمة من منظومة العمل الشبابي والرياضي باعتبارها ستساهم في احتضان الشباب وتقدمهم نماذج بارزة لممارسة الرياضية بصورة يومية والعمل على توجيه الطاقات الشبابية.