+A
A-

الحمر: مبادرة الـ 100 ملعب تترجم حرص المملكة على الإبداع الرياضي

ثمن المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بشأن إنشاء 100 ملعب في فرجان وقرى ومدن البحرين، مؤكداً أن هذه المبادرة من شأنها تحفيز الشباب البحريني على الابداع في المجال الرياضي، وإبراز مواهبهم من خلال الفرصة التي أتاحتها تلك المبادرة.

  وقال المهندس الحمر أن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تأتي في إطار حرص سموه المستمر على تطوير القطاع الرياضي في مملكة البحرين، والبحث عن المواهب الرياضية الشابة وصقلها، وتوفير المقومات اللازمة لها لإبراز قدراتها، مشيراً إلى الأنشطة التي يرعاها سموه التي آلت إلى حراكاً شبابياً ورياضياً كبيراً في المملكة على مدى السنوات الماضية.

  وأضاف أن إنشاء الملاعب في القرى والمدن يؤكد حرص سمو الشيخ ناصر على أن تكون تلك الملاعب سهلة الوصول إليها من قبل الشباب البحريني، كما أنها تترجم حرص المملكة على توجيه الشباب لإستغلال طاقاتهم بصورة إيجابية من خلال الرياضة المحببة لدى غالبية الشباب البحريني.

  وأكد وزير الإسكان أن الوزارة حريصة على توفير المساحات المفتوحة والمساحات المخصصة لممارسة الرياضة في مختلف المشاريع الاسكانية التي قامت الوزارة بتنفيذها، ولاسيما مدن البحرين الجديدة، وذلك تماشياً مع الرؤية الوطنية للإهتمام بالرياضة والتحفيز على ممارستها، مؤكداً أن جميع المخططات الإسكانية لتنفيذ المشاريع المقبلة ستحرص الوزارة من خلالها على الإهتمام بتنفيذ مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد بإنشاء الملاعب في الفرجان.

  وقال المهندس الحمر أن الوزارة على أتم الاستعداد للتعاون من أجل إنجاح تلك المبادرة الرياضية الرائدة، منوهاً إلى أن ذلك التعاون يعد واجباً وطنياً، نظراً للفوائد والإيجابيات الكبيرة التي ستعود على الشباب البحريني نتيجة لتلك المبادرة.